03:16 24 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    ديناصور

    الحفريات تكشف عن آخر ما أكلته الديناصورات

    © REUTERS/ Toru Hanai
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 45811

    يستخدم العلماء الحفريات لكشف كل ما يتعلق بحياة الكائنات التي عاشت في العصور السحيقة قبل وجود الإنسان على ظهر الأرض، وكشفت دراسة أجريت على حفرية مكتشفة مؤخرًا عن طبيعة آخر ما أكله ديناصور قبيل موته منذ عشرات الملايين من السنين.

    وأوردت مجلة "فوكاس" الإيطالية أنه على الرغم من عدم تمكن العلماء من الكشف عن طبيعة الغذاء الذي تناولته الديناصورات قبل ملايين السنين، إلا أنهم تمكنوا من الوصول إلى نتيجة جيدة في هذا الصدد عن طريق فحص حفريات لفضلات الديناصورات، إذ أنه من النادر جدًا أن تبقى آثار الأطعمة في أمعاء الديناصورات.

    وكشفت دراسة أجريت على حفرية مكتشفة في إقليم باتاجونيا في أمريكا الجنوبية عن مكونات الوجبة الأخيرة لأحد الديناصورات على الأرض، واكتشف فيها العديد من المكونات من بينها أنواع من البذور.

    وأوضح الباحثون أن الديناصور الذي تم فحص فضلاته، ينتمي إلى فصيلة الديناصورات آكلة العشب، ويبلغ طوله 6 أمتار، وعاش على الأرض منذ فترة تتراوح ما بين 145 — 196 مليون عامًا.

    وتبين من خلال فحص الحفرية عثور فضلات الديناصور على نوع من بذور النخيل القديمة تسمى " Cycad وهي تختلف عما نعرفه الآن، وأفادت تلك الدراسة بأن الديناصورات عملت كأحد عوامل نقل البذور من مكان إلى آخر على سطح الأرض.

    انظر أيضا:

    العثور على حديقة ديناصورات شرقي الصين
    كشف سبب انقراض الماموث
    العثور على حيوان يشبه التمساح في صعيد مصر
    خلال عامين...إعادة إحياء حيوان الماموث المنقرض
    الكلمات الدلالية:
    انقراض, طعام, اكتشاف, باحثين, علماء, أمريكا الجنوبية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik