Widgets Magazine
21:41 22 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    برنامج واتساب

    هكذا يتم تزوير الفيزا إلى الدول الأوروبية باستخدام "واتسآب"...

    © AFP 2019 / LIONEL BONAVENTURE
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 81

    أكدت تحقيقات جنائية في العاصمة السورية دمشق أن أسلوبا جديدا في تزوير تأشيرات السفر (الفيزا) ظهر مؤخرا لاصطياد الراغبين في السفر إلى البلدان الأوروبية.

    ضبط فرع الأمن الجنائي بدمشق عصابة تزوّر الفيز مقابل مبالغ مالية كبيرة من المواطنين الراغبين في السفر إلى خارج البلاد وخصوصاً إلى الدول الأوروبية، وأكدت مصادر مختصة بالهجرة والجوازات أن الفيز قابلة للتزوير بالفعل.

    وعن الأسلوب الجديد المتبع في التزوير، كشفت التحقيقات أنه يتم تزوير الفيز عبر سحبها من مواقع النت ثم لصقها على جواز السفر ثم يرسل صوراً عنها إلى أصحابها عبر برنامج "واتسآب" بعد قبض المزور لمبالغ مالية كبيرة.

    ونصت التحقيقات على أن المزور الذي تم القبض عليه استغل حاجة المواطنين للسفر، وتم ضبط ما يقرب من 25 جوازا بحوزته يعمل على لصق فيز عليها.

    وأكدت التحقيقات، بحسب صحيفة "الوطن" السورية، أنه تمت مصادرة الأجهزة والأدوات الداخلة في التزوير وتسليم جوازات السفر إلى أصحابها، مشيرةً إلى أنه سيتم تحويل من قام بالتزوير إلى القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

    من جهتها أكدت مصادر مطلعة في الهجرة أنه يمكن تزوير الفيز في ضوء توافر الأجهزة الحديثة ومن ثم فإنه لا صعوبة في تزويرها، موضحة أن مثل هذه الحالات يتم ضبطها عبر الحدود، وخصوصاً في المطارات سواء داخل البلاد أم في الدولة الذي يرغب في السفر إليها.

    ورأت المصادر أن الأزمة لعبت دورا في ظهور حالات تزوير الفيز وخصوصاً المتعلقة بالدول الأوروبية، لافتةً إلى أن هناك صعوبة في الحصول على فيز بعض الدول الأوروبية ما يدفع الشخص الذي يرغب في السفر إلى اللجوء إلى أشخاص هم في الأصل سماسرة للحصول على فيز إحدى تلك الدول.

    وشددت المصادر على ضرورة أن يتمتع المواطنون بالوعي الكافي لمنع وقوعهم ضحية لحالات النصب ولا سيما أن المبالغ المدفوعة في مثل هذه الحالات كبيرة وهناك الكثير من المواطنين يضطرون إلى الدين لتوفيرها.

    انظر أيضا:

    اعتقال عصابة في ضواحي موسكو بتهمة تزوير جوازات السفر لعناصر "داعش"
    عصابة نسائية تختطف شابا وتسرق سائله المنوي
    ضرير سعودي يترأس عصابة لتهريب المخدرات
    عصابة تقوم بتخدير باعة المجوهرات وسرقتها وسط دمشق
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, أخبار سوريا اليوم, تزوير, إدارة الهجرة والجوازات, الأمن الجنائي, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik