16:02 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    فيسبوك

    5 حيل تقلل انزعاجك من فيسبوك

    © Sputnik. Natalia Seliverstova
    منوعات
    انسخ الرابط
    1130443

    لم يمنع الانتشار الواسع لموقع التواصل الاجتماعي الأشهر "فيسبوك" من وجود بعض الحيل التي تخفى على كثير من المستخدمين، ويمكن من خلالها تجنب الكثير من الإزعاج الذي قد تسببه كثرة استخدام الموقع في ظل تحوله إلى جزء من الروتين اليومي لنحو مليار إنسان في العالم.

    عرضت مجلة "تايم" الأمريكية قائمة بحيل تقنية تتيح تجربة استخدام أسهل للموقع كما أن بعضها يوفر وقت وجهد على المستخدم.

    إيقاف الـ"Seen"

    يحدث كثيرا أن لا يكون لدينا وقت للرد على الرسائل المتكررة بعد قراءتها، وهو ما يثير استياء الأصدقاء الذي يشعرون بالإهانة لتجاهلهم بعد أن تظهر لهم كلمة Seen الدالة على قراءتنا للرسالة وعدم الرد عليها، ولا يوجد طريقة من داخل "فيسبوك" لإيقاف هذه الخاصية، لذا ينبغي اللجو إلى حل تطبيق Facebook Unseen App الذي يمكن إيقاف تلك الخاصية من خلاله.

    إظهار رسائل غير الأصدقاء

    عند استلام رسائل من غير الأصدقاء لا تظهر مباشرة كغيرها من الرسائل في صندوق الوارد، لكنها تحفظ في مكان آخر وهو ما قد يضيع فرصة اكتشافها، ولقراءة هذا النوع يمكنك الذهاب إلى الرسائل واختيار Message Requests التي تعرض جميع الرسائل من غير الأصدقاء وتقف في انتظار قبول طلب قراءتها.

    إعطاء الأولوية لمنشورات أصدقاء بعينهم

    يعمل "فيسبوك" وفقًا لخوارزمية معقدة فيما يتعلق بإعطاء الأولوية لإظهار منشورات من أصدقاء بعينهم دون غيرهم تعتمد على عدة عوامل منها عدد الإعجابات والتعليقات التي يحصل عليها منشور ما، ولكن يمكنك أيضا أن تعطي أولوية لمنشورات من تختارهم من أصدقائك، وذلك بالضغط على السهم الموجود في أعلى يمين الصفحة واختيار من القائمة المنسدلة منه " News Feed Preferences"، لتتمكن بعدها من تحديد الأصدقاء الذين تريد رؤية منشوراتهم في أعلى الصفحة الرئيسية.

    حفظ المنشورات

    نريد في بعض الأحيان قراءة منشور ما، لكن الوقت لا يسمح لانشغالنا بمهام أخرى، ما قد يضيع علينا فرصة الاستفادة منه، لعدم إمكانية العثور عليه مرة أخرى بعد مرور ساعات، لذلك يوفر "فيسبوك" خاصية حفظ المنشور، التي يمكن الحصول عليها من خلال الضغط على السهم الموجود أعلى يمين المنشور واختيار Save Post ليتم نقله إلى الخانة Saved التي تجدها في القائمة الموجودة في يسار الصفحة الرئيسية.

    قراءة الرسائل القديمة

    نحتاج أحيانا إلى استعادة الذكريات القديمة بالرجوع إلى أول رسائل تبادلناها مع شخص ما، وللأسف يمكن أن توجد آلاف الرسائل المتبادلة في صندوق المحادثة الخاص بهذا الصديق، ولحل تلك المشكلة يمكن الضغط على الرابط التالي https://m.facebook.com/messages واختيار المحادثة المطلوبة ثم الضغط على خانة See Older Messages بزر الفأرة الأيمن لفتحه في علامة تبويب جديد.

    ستحتوي الصفحة الجديدة على رابط طويل ابحث فيه عن كلمة &start=7 حيث يشير هذا العدد إلى كمية الرسائل التي تبادلتها مع هذا الصديق والذي يمكن بتغييره داخل الرابط الذهاب مباشرة إلى رقم الرسالة في ترتيب المحادثة.

    انظر أيضا:

    احذر نشر هذه الصور على "فيسبوك"
    هجوم على "فيسبوك" بسبب هذه الصور
    لاجئ سوري يخسر دعوى قضائية ضد "فيسبوك" في ألمانيا
    بالصور...هذا ما كتبه ويل سميث على "فيسبوك"عن مصر
    الدليل على أن صورك بـ"فيسبوك" أو "تويتر" ليست ملكا لك
    6 أسئلة تخبرك إن كان "فيسبوك" يضر "صحتك العقلية"
    الكلمات الدلالية:
    منشورات, تواصل اجتماعي, تكنولوجيا, حيل, موقع, إخفاء, فيسبوك, مستخدمين, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik