00:43 25 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    سيدات في العاصمة السعودية الرياض يستخدمن الهواتف

    سعودية من عائلة بن لادن تحقق هذا الرقم القياسي غير المسبوق

    © REUTERS / FAISAL Al NASSER
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 11

    تمكنت طبيبة أسنان سعودية، وناشطة في مجال العمل الإنساني من تحقيق رقم قياسي غير مسبوق في تاريخ المملكة، بعدما نجحت السباحة في خور دبي وقناة دبي.

    ونشر موقع "أخبار 24" الإماراتي تقريرا حول أن مريم صالح بن لادن، من عائلة بن لادن الشهيرة في المملكة، تمكنت من السباحة لمسافة وصلت إلى 24 كيلومترا.

    وأوضحت مريم صالح، أن هذا الحدث نفذته من أجل تقديم الدعم للأيتام من اللاجئين السوريين، بحضور وفد من مجلس دبي الرياضي.

    وقطت طبيبة الأسنان السعودية الشابة المسافة في زمن وصل إلى 9 ساعات و10 دقائق، بعدما استهلتها في الساعة الخامسة صباحا.

    بعد وصولها إلى خط النهاية، أعربت مريم بن صالح عن شكرها وامتنانها على الدعم الذي قدم لها قائلة: "اتقدم بخالص الشكر والتقدير والامتنان إلى ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، لرعاية سموه الكريمة، وإلى أعضاء الفريق الذين عملوا بجد طوال الشهر الماضي من أجل إنجاح هذا الحدث، كما أشكر أيضاً جميع الأشخاص الذين توافدوا إلى مكان الحدث للتعبيرعن فرحتهم وتحفيزهم لي على الاستمرار والمتابعة".

    أضافت الناشطة السعودية: "فخورة كوني أول رياضية تخوض هذا التحدي الرائع، وتحقق الإنجاز باجتياز مسافة 24 كم سباحة على طول خور دبي و قناة دبي المائية، وفي الواقع كانت هذه تجربة صعبة للغاية، نظراً لوقت الإعداد الذي كان قصيراً جداً، إذ لم يتجاوز الشهر الواحد منذ أن بدأنا التجهيز لتنفيذ هذه الفعالية، لذا أنا سعيدة جدًا لإنهاء مشوار السباحة بنجاح".

    واختتمت قائلة: "هذا الحدث هو جزء من التزامي التام لرفع مستوى الوعي والمساهمة في تخفيف معاناة اللاجئين السوريين ممن فقدوا والديهم وذويهم، الذين تشرّدوا من ديارهم وتوزعوا على العديد من بلدان العالم، كما يعد أيضاً بمثابة تحفيز للمزيد من النساء في العالم العربي لاستغلال قدراتهن ومهاراتهن الرياضية لتحقيق أهداف قد يظن البعض أنها بعيدة المنال بالنسبة لهم، إنما أقول لهم بأن لا شيء مستحيل في الحياة".

    انظر أيضا:

    بالصور...خبيرة تجميل سعودية تثير الجدل بـ"تصرفاتها" وهذه شروطها للزواج
    أميرة سعودية تفاجئ نساء المملكة بهذا القرار
    شاهد...أهالي قرية سعودية يقطعون الطريق أمام أمير الرياض
    محكمة سعودية تسجن شخصين بسبب محاولتهم تنظيم احتجاجات
    فنانة سعودية ترد على الإساءة إليها بهذا الفيديو
    الكلمات الدلالية:
    أسرة سعودية, أخبار السعودية, سباحة سعودية, سباحة, عائلة بن لادن, رقم قياسي, مجلس دبي الرياضي, بن لادن, مريم صالح بن لادن, الإمارات العربية المتحدة, دبي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik