10:16 20 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    المرأة السعودية

    سعودية تتحدى الجميع وتكسر كافة التقاليد

    © REUTERS . FAISAL Al NASSER
    منوعات
    انسخ الرابط
    261

    أصبحت السعودية، مرام قوقندي، حديث الجميع في المملكة، بعدما وصفت في مواقع التواصل الاجتماعي بأنها كسرت كافة التقاليد الراسخة، وتحدت الجميع.

    وأصبحت قوقندي، أول امرأة سعودية تشغل منصبا رفيعا في مجال الضيافة، بعدما أعلنت مجموعة فنادق "ريزيدور" منصب مدير عام فندق "بارك إن باي راديسون" المقرر افتتاحه لاحقا هذا العام في مدينة "جدة" السعودية.

    ووصفت تلك الخطوة بأنها وضعت حجر الأساس لتمكين المرأة السعودية في عالم الضيافة، لتواكب رؤية المملكة 2030، على حد قول صحيفة "الوطن" السعودية.

    من جهته، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق ريزيدور، ولفغانغ م نيومان: "نحن فخورون بأن نكون جزءا من هذا الإنجاز التاريخي. ونلتزم في مجموعة فنادق ريزيدور بتمكين المرأة من تبوؤ المناصب القيادية، ونفخر بهذا الإنجاز المهم ليس فقط بالنسبة لمجموعتنا لكن لقطاع الضيافة".

    وتابع قائلا "نحن على ثقة بأهمية هذه الخطوة في تشجيع النساء لمتابعة طموحاتهن الوظيفية بشكل عام وفي قطاع الضيافة بشكل خاص".

    كما قال نائب رئيس مجموعة ريزيدور في الشرق الأوسط وتركيا، مارك ويليس: "نحن اليوم نحتفل بتحقيق المرأة السعودية نجاحاً مذهلاً يتمثل في تمكنها من الوصول لمنصب قيادي ضمن إحدى أهم القطاعات في المملكة".

    وأضاف قائلا "قطعنا شوطاً طويلاً في مجموعة ريزيدور فقد ارتفع عدد النساء من ست موظفات في عام 2014 إلى 84 موظفة حالياً، حيث تشغل 12 موظفة مناصب ريادية مهمة".

    ومضى بقوله ""قطاع الضيافة هو واحد من أسرع القطاعات نمواً في السعودية، وهناك أهمية كبيرة لمشاركة المرأة في هذا القطاع. نحن نفخر بانضمام قوقندي لنا، ونعتقد بأهمية دورها كنموذجاً يحتذى به في المملكة وجميع أنحاء العالم".

    من جانبها، قالت قوقندي في تصريحات لموقع "عرب نيوز": "سعيدة لأن أكون في طليعة المشاركات من المرأة السعودية في قطاع الضيافة".

    ودرست قوقندي، إدارة الضيافة في المملكة المتحدة، لتعود بعدها إلى الشرق الأوسط وتنضم للعمل في مدينة جدة.

    وكانت المملكة قد شهدت، شهر فبراير/شباط الماضي، تعيين 3 نساء سعوديات على رأس 3 كيانات مالية كبرى، وهن: سارة السحيمي ورانيا النشار ولطيفة آل صبحان.

    انظر أيضا:

    السعودية توقع صفقات ضخمة بالمليارات...تعرف على تفاصيلها
    السعودية تتخذ قرارا تاريخيا...تعرف عليه
    شاهد...ثورة نساء السعودية ضد المتحرشين
    بعد الإمارات...السعودية والمغرب في طريقهما إلى "السعادة"
    أسرار أكبر شراكة اقتصادية بين السعودية واليابان
    السعودية "تكسر كافة التقاليد" بمهرجان مثير في جدة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار المرأة, المرأة السعودية, أخبار السعودية, أول مدير فندق سعودية, مديرة فندق, أول سعودية, فندق, مرام قوقندي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik