Widgets Magazine
08:05 22 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    سيارات كهربائية

    بوش الألمانية : تقنية جديدة لمكافحة التلاعب بعدادات السيارات

    © AFP 2019 /
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 32

    طورت عملاقة التكنولوجيا الألمانية شركة "بوش"، خاصية للقضاء على تلاعب عدادات مئات الآلاف من السيارات بغرض تقليل القراءات بشكل غير قانوني.

    وأعلنت الشركة، في بيان لها، أنها تعاونت مع "الهيئة الألمانية للفحص الفني" (تي يو في)، في محاولة لمكافحة إحدى الممارسات المنتشرة، ألا وهي التلاعب بعدادات المسافات وإنقاص المسافة المقطوعة، إذ تفيد التقديرات بأن التلاعب بعدادات المسافات الخاصة بالسيارات يتسبب في خسائر تبلغ مليارات اليورو في أوروبا وحدها.

    وقالت الشركة الألمانية، إن التحول إلى العدادات الرقمية بدلاً من العدادات الميكانيكية القديمة لم يوقف المجرمين عن العبث بها، مؤكدة أنه يمكن لأي شخص بأدوات قليلة وبعض المعرفة بأجهزة الكمبيوتر أن يرفع من قيمة السيارة بشكل كبير عبر التلاعب بعداد المسافات.

    وبشكل دوري، ترسل السيارات التي تحوي تكنولوجيا "بوش" قراءات عدادات المسافات الخاصة بها إلى أجهزة كمبيوتر عبر جهاز اتصال صغير. وباستخدام أحد تطبيقات الهواتف الذكية، يمكن لملاك السيارات الكشف أيضاً عن القراءات الفعلية لعدادات المسافات في أي وقت ومقارنتها بالموجودة في المركبة، وفي حالة عزم مالك السيارة على بيعها، يمكن له الحصول على شهادة تدل على صحة الأرقام المسجلة في عداد السيارة.

    انظر أيضا:

    معرض جنيف الدولي... سيارات ولا في الأحلام
    الروس ينهالون على شراء سيارات فيراري
    بالصور...إيرانية "خارقة" تجر 3 سيارات بأسنانها
    سيارات باتريوت تصل سوريا
    سيارات "لادا" تعود إلى الشرق الأوسط
    الكلمات الدلالية:
    العدادات الميكانكية, اللاعب في عدادات المسافات, شركة بوش, أخبار السيارات, تقنية جديدة, أخبار العالم, أخبار منوعات, برلين, أوروبا, العالم, ألمانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik