04:47 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    الحقن

    ابتكار فريد بديلا للإبر

    © REUTERS / Brian Snyder/Files
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    أصبحت مشكلة أخذ الحقن الدوائية عبر الإبر، تبشر بالحل، بعدما طور فريق طبي من الولايات المتحدة تقنية جديدة بديلة عن الإبر، تم تجريبها وسط الحيوانات.

    وتقوم الطريقة الجديدة، التي درسها باحثون في جامعة كاليفورنيا، بأخذ الحقن عن طريق الفم تسمى بـ"موكو جيت"، وذلك وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.

    وتقوم الطريقة على وضع سائل في كبسولة يتراوح طولها بين 7 و15 ميليمتراً، ثم الضغط عليها داخل الفم لإيصال جزيئات اللقاح إلى الخلايا المناعية، ويتم أخذ اللقاحات في الوقت الحالي، تحت الجلد أو عبر العضلات، لكن عدة أمراض تنتقل إلى الإنسان عبر الفم أو الأعضاء التناسلية.

    وأظهرت التجربة، أن الحيوانات التي تلقت اللقاح بتقنية "موكو جيت"، كانت الأجسام المضادة عندها أعلى بواقع ثلاث مرات، مقارنة مع حيوانات أخرى أخذت اللقاح عن طريق الحقن التقليدية.

    وقال القائمون على الدراسة، إن الطريقة الجديدة تحمل عدة مزايا، إذ إنها ستجعل الناس قادرين على أخذ اللقاحات دون الحاجة إلى ممرضين أو الذهاب إلى المستشفى، فضلا عن ذلك، ستتيح التقنية مساعدة سكان البلدان النامية الذين يصعب الوصول إلى مناطقهم، بغرض تلقيحهم ضد الأمراض في حملات طبية.

    انظر أيضا:

    ماذا فعل زعيم كوريا الشمالية في مصنع الحقن
    أول حقن للرجال لمنع الحمل
    إرهابي لاجئ حقن الأسرى بالـ"مازوت" بتهمة "الكفر"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار طبية, الأجسام المضادة, ابتكار فريد, اللقاحات, حقنة, تقنية جديدة, العالم, كاليفورنيا, نيويورك, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik