16:07 GMT18 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    تبدأ بعد غد الاثنين، في مكتبة الاسكندرية، ورشة لتدريب المصريين على رقصات "بوليوود"، يديرها مصمم الرقصات الشهير جيل شويان خلال الفترة من 27-30 مارس/ آذار، وتبداً نفس الورشة في القاهرة بمسرح الميدان في دار الأوبرا المصرية أمام مركز الهناجر للفنون يوم 30 من الشهر الحالي.

    الورشة ضمن فعاليات مهرجان "الهند على ضفاف النيل 2017"، الذي تنظمه سفارة الهند بالقاهرة، ويضم فعاليات ثقافية للموسيقى الهندية الكلاسيكية والمعاصرة، والرقص ومسرح العرائس والفنون البصرية، والمأكولات، واليوجا، وبدعم من شركة تي.سي.أي. سنمار، ويقام هذا المهرجان الثقافي السنوي خلال الفترة من 8 مارس/ آذار حتى 27 إبريل/ نيسان 2017 بالقاهرة والجيزة والإسكندرية والإسماعيلية وبورسعيد.ويعد أكبر مهرجان أجنبي يقام في مصر، ويهدف إلى تعريف الجمهور المصري بالثقافة الهندية وتشجيع التعاون الفني بين البلدين.

    رقصات بولييود
    © Sputnik
    رقصات بولييود

    وقال سفير الهند لدى القاهرة سانجاي باتاتشاريا، في تصريح لـ"سبوتنيك"، "إن عام 2017 يوافق مرور 70 عاماً على استقلال الهند، والاحتفال بمرور 70 عاماً على بدء العلاقات الدبلوماسية الثنائية بين الهند ومصر، مؤكداً أن مهرجان 15 فعالية مختلفة منها: معرض للحرف اليدوية يضم 5 من أرباب الحرف الحاصلين على جوائز قومية من الهند خلال الفترة من 8-14 مارس، وفعالية خاصة لفنون الشارع بمشاركة الفنان المصري محمـد عبلة والفنان الهندي يوجيش سايني وطلاب المدارس المصرية خلال الفترة من 21-23 مارس".

    رقصات بولييود
    © Sputnik
    رقصات بولييود

    وأضاف السفير الهندي لدى القاهرة "يضم المهرجان أيضاً جلسات لليوجا والصحة العامة خلال الفترة من 27-30 مارس، وندوة اقتصادية يوم 30 مارس، حفل استقبال "نساء بارزات" يوم 2 إبريل، عروض موسيقى راجستان الشعبية لفرقة "مشروع كوتل خان" خلال الفترة من 2-5 إبريل، مهرجان المأكولات الهندية خلال الفترة من 3-7 إبريل، معرض صور فوتوغرافية للفنان أشرف طلعت خلال الفترة من 9-13 إبريل، أسبوع أفلام بوليوود خلال الفترة من 15-19 إبريل، عروض رقصة الكوتشيبودي للفنانة فاناشري راو وفرقتها خلال الفترة من 18-23 إبريل، عروض رقصة الكاتاك للفنانة أديتي مانجالداس وفرقة "مؤسسة دريشتيكون للرقص" يومي 18 و22 إبريل".

    رقصات بولييود
    © Sputnik
    رقصات بولييود

    وتابع السفير "يضم المهرجان أيضاً، عرض مشترك للمايسترو وعازف الكمان د/ إل. سوبرامانيام مع عازفة الهارب المصرية أميرة حامد خلال الفترة من 19-20 إبريل، مباريات كرة قدم مع الفريق القومي الهندي تحت 16 سنة خلال الفترة من 20-25 إبريل، وعرض مسرح عرائس تقدمه "مؤسسة إشارا لمسرح العرائس" يومي 25 و27 إبريل.

     

    انظر أيضا:

    الهند تتطلع للحصول على نسخة تصديرية من دبابة "تي-90"
    ثمانية إرهابيين يفرون من سجن في الهند
    شاهد...الهند تساعد أسمن امرأة مصرية في العالم
    الهند تختبر صاروخا بالستيا نوويا بنجاح
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, رقصات بولييود, العلاقات الهندية المصرية, استقلال الهند, سفارة الهند في القاهرة, العالم, القاهرة, مصر, نيودلهي, الهند
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook