23:11 GMT24 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 31
    تابعنا عبر

    الكثير من المسافرين عانوا من تأخر مواعيد اقلاع طائراتهم و أحيانا إلغاء الرحلات.

    يعتقد الكثير من الناس سببا واحد يجعل الرحلة تتأخر أو تلغى، وهو سوء الأحوال الجوية، لكن هناك أسباب أخرى قد تؤخر أو تلغي الرحلات، نذكر بعضها نقلا عن ما كشف خبراء لموقع "ذي صن":

    1- كل طائرة لديها جدول يومي معقد: حيث تقوم طائرة واحدة بالعديد من الرحلات بشكل يومي، وتأخر طفيف في أول رحلة في الصباح، بسبب وصول أحد الركاب في وقت متأخر، أو التأخر في مراقبة الحركة الجوية، قد يبعثر برنامج الطائرة على مدار اليوم.

    2- قواعد صارمة للتعامل مع تأخير الرحلة: عندما تحدث أنواع التأخيرات المذكورة من قبل، فإن طاقم الطائرة قد لا يكون قادرا على القيام بالرحلة التالية لأنها سوف "تزيد" عدد ساعات عملها الأمر الذي يعني استدعاء طاقم جديد لإجراء الرحلة.

    3- سوء الطقس في أماكن أخرى من العالم: قد يكون الجو مشمسا وجميلا في مطار المغادرة، إلا أن الطقس قد يكون سيئا في الدولة التي ستزورها.

    وتقوم وحدات مراقبة الحركة الجوية بإفساح المجال للطائرات التي تصل إلى "ضعف في درجة الرؤية"، وهو ما يعني تأخير إقلاع طائرات أخرى.

    4- انتظار ركاب من رحلة أخرى: تنتظر بعض الرحلات ركابا قادمين من رحلة أخرى، لإكمال رحلتهم مع تلك الشركة، إلا أن تأخر أولئك الركاب سيحتم على الرحلة الثانية عدم الإقلاع وانتظار وصولهم.

    5- انتظار الركاب المتأخرين أو تحميل الأمتعة: التأخر في تحميل الأمتعة المسجلة أو عدم وصول أحد الركاب في الوقت المحدد يجعل صعود الطائرة يتأخر بعض الشيء.

    انظر أيضا:

    بمناسبة اليوم العالمي للمرأة...أول رحلة جوية بطاقم نسائي في بنغلاديش
    تغيير مسار 14 رحلة جوية قادمة إلى مطار الكويت
    إلغاء 1100 رحلة جوية في مطارات اسطنبول بسبب الطقس السيئ
    الكلمات الدلالية:
    رحلات طيران, أخبار بريطانيا, سياحة وسفر, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook