04:19 20 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    ادولف هتلر

    من هتلر إلى صدام حسين..5 أفلام أحبها أقوى زعماء العالم

    © Sputnik .
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 41

    تفرض أمور السلطة ومسؤوليات الحكم على الزعماء الظهور أمام شعوبهم بمظهر صارم في معظم الأوقات، ليبقى الجانب الإنساني من شخصيتهم مستترًا وراء هذا القناع المتماسك القاسي، الذي لم يلازمهم طيلة الوقت بطبيعة الحال.

    وعرضت مجلة "فوكاس" الإيطالية قائمة بأفلام سنيمائية أحبها زعماء يعتبرون من أقوى من عرفهم تاريخ الدول من مختلف أنحاء العالم، وتضمنت القائمة الزعيم النازي هتلر، والرئيس العراقي الراحل صدام حسين، وغيرهم من الزعماء الذي عرفوا بقوتهم.

    1- هتلر

    فيلم الكرتون المفضل لدى الزعيم النازي أدولف هتلر هو "سنو وايت والأقزام السبعة" والذي تم إنتاجه عام 1937، وباعتباره شخص مثقف فقد أحب هتلر فكرة أفلام الرسوم المتحركة التي كانت ابتكارًا جديدًا في ذاك الوقت.

    2- صدام حسين

    أحب الرئيس العراقي الراحل صدام حسين أفلام الإثارة والتشويق، وكان من بين أفلامه المفضلة، الفيلم الأمريكي "Enemy of the State" والذي أنتج عام 1998 وقام ببطولته النجم ويل سميث، وتدور أحداثة حول أنظمة التحكم في وكالة الأمن الأمريكية، كما أحب صدام حسين فيلم "The Day of the Jackal" والذي أنتج عام 1973.

    3- كيم يونج

    والد زعيم كوريا الشمالية الحالي كيم يونج أون، وكان شديد الولع بفن السنيما، حتى أنه كان من كبار معجبي  الممثلة الأمريكية إليزابيث تايلور، كما أنه ألف كتابًا في مجال السنيما، وبلغ حد جنونه بالأفلام أنه اختطف المخرج المفضل لديه من كوريا الجنوبية ليخرج له أكبر عدد من الأفلام، ويذكر أن الفيلم المفضل لدى كيم يونج هو فيلم الرعب Friday الذي تم إنتاجه عام 1980.

    4- ستالين

    أحب الزعيم السوفيتي ستالين فن السنيما حيث كتب سيناريو بعض الأفلام وعرض مساعدة بعض المخرجين، وبعد انتهاء الحرب العالمية بدأ ذوقه يتجه إلى الأفلام الكلاسيكية خاصة أفلام شارلي شابلن، كما أعجب ستالين كثيرًا بفيلم طرازان الذي أنتج عام 1932.

    5- موسوليني

    أعطى الزعيم الإيطالي موسوليني اهتمامًا كبيرًا لصناعة السنيما ولم يكن من قبيل الصدفة أن تم افتتاح مدينة السنيما شينشيتا في عهده، إلا أنه كان متعصبًا للسنيما الإيطالية ولا يتابع غيرها، ومن بين أفلامه المفضلة Ecstasy.

    انظر أيضا:

    بالفيديو..."نجمة أفلام كبار" تروي رحلتها من الإباحية إلى الوعظ
    نجمة أفلام إباحية بدلا من رئيسة الوزراء البريطانية
    مواقع إباحية تستغل "ثغرة في يوتيوب" لبث أفلام جنسية
    ولا في أفلام الخيال العلمي .. السيارات الكهربائية تغزو الإمارات
    وفاة بطلة أفلام حرب النجوم
    أربعة أفلام لا ترغب المرأة أن يشاهدها الرجل
    الكلمات الدلالية:
    سنيما, أفلام, كيم يونج, موسوليني, صدام حسين, أدولف هتلر, جوزيف ستالين, ألمانيا النازية, الاتحاد السوفيتي, إيطاليا, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik