Widgets Magazine
05:35 24 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    نظارة الالعاب

    بالفيديو...نظارة جديدة تعيد البصر للمكفوفين

    © AFP 2019 / Robyn Bek
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 30

    تمكن فريق من الباحثين الهولنديين من تطوير نظام جديد لمعالجة الصور، يحمل اسم، "VOICE"، وتحويلها إلى أصوات يمكن لضعاف البصر وفاقديه أن يستمعوا إليها.

    وأضاف الفريق الهولندي، أنه بعد ذلك سيتمكن عقل ضعاف البصر وفاقديه من تكوين صورة واضحة عما يوجد أمامهم، وذلك وفقاَ لما جاء على موقع Wired التقني.

    وأوضح فريق البحث أن النظام الجديد يعتمد على مسح الصور والفيديوهات من اليمين إلى اليسار، ومن ثم يتم تحويل البصريات كافة إلى موجات صوتية وتمييز تفاصيل العناصر في الصور من خلال تلك الموجات، بحيث أن طول العناصر يتحول إلى نغمة، ولمعان الصور يتحول إلى علو أو انخفاض الصوت.

    وتم تطبيق النظام الجديد على نظارة تحمل في واجهتها كاميرا تقوم بمسح ما يحدث أمامها، كما أنها مزودة بسماعات أذن كي يتمكن المستخدم من الاستماع عند تحويل الصور لصوتيات، ومع التدريب المستمر لفترة وجيزة، يصبح من السهل على المستخدم ضعيف البصر أن يتنقل بحرية تامة معتمداً على نفسه من خلال اتباع الموجات الصوتية في أذنيه، وعين الكاميرا التي تمسح ما يجري أمامه وحوله كي يتخذ قراراته وحركته بشكل دقيق وسليم.

    انظر أيضا:

    نظارة جديدة تمكن المكفوفين من الرؤية
    دراسة تكشف أصح قلوب في العالم
    دراسة: ذاكرة المكفوفين أقوى من غيرهم
    الكلمات الدلالية:
    عودة البصر للمكفوفين, نظارة ذكية, دراسة علمية, تقنية جديدة, أخبار العالم, أخبار منوعات, أمستردام, هولندا, أوروبا, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik