11:06 GMT15 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    عرض متجر في اليابان مجموعة من الفواكه النادرة بأشكال غير مألوفة، وكأنه متجر للمجوهرات وليس مكان تباع فيه الفاكهة.

    ففي داخل صالات العرض الزجاجية في محل "سيمبيكيا" في العاصمة طوكيو، وصل سعر الفاكهة إلى أسعار غريبة بعضها وصل إلى أكثر من 27 ألف دولار، وذلك وفقاً لموقع "سي إن إن".

    ويبيع هذا المتجر الفواكة الغريبة الشكل، مثل البطيخ على شكل قلب أو مكعبات، وحبات عنب بحجم كرة بينغ بونغ لكل منها، وغير ذلك من الفواكه التي لم يسبق لك مشاهدتها، وكانت حبة من فاكهة الشمام "هوكاليدو" قد بيعت بسعر 27 ألف و240 دولاراً في العام 2016.

    وعادة، ما تنطوي زراعة المنتجات الراقية على ممارسات دقيقة والكثير من الجهد الذي يضعه المزارعون اليابانيون فيها، وتتخذ الفراولة شكل كرة المضرب، ويُـنتج 500 حبة من هذا النوع فقط في اليابان، حيث تُباع الحبة بمبلغ 4 آلاف و395 دولاراً، كما ينتج المزارعون في اليابان، 2400 عنقود من عنب "روبي رومان" سنوياً، إذ يُشبه هذا النوع من العنب، الياقوت الروبي، ويُباع العنقود بحوالي 800 دولار.

    غير أن هذه الفواكه الغريبة ليس مقتصرة على متاجر سيمبيكيا في اليابان، حيث تباع هذه المنتجات بشكل منتظم في عموم البلاد بأسعار تصل إلى عشرات الآلاف من الدولارات في المزادات العلنية، ففي عام 2016 مثلاً تم بيع حبتين من الشمّام أو البطيخ الأصفر بسعر وصل إلى 3 مليون ين (27240 دولار).

    انظر أيضا:

    روسيا تحظر شحنة برتقال مصري مصاب بذبابة فاكهة البحر المتوسط
    كرة أم فاكهة: شاهد زراعة بطيخ غير قابل للكسر في الصين
    الكلمات الدلالية:
    صالات العرض الزجاجية, مفاجئة كبيرة في المتجر, معرض فاكهة في اليابان, الفاكهة, أخبار العالم, أخبار منوعات, الأسعار, طوكيو, آسيا, العالم, اليابان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook