14:04 GMT11 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    111
    تابعنا عبر

    ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، نتيجة إعلان الأكاديمية السعودية "ھوازن میرزا" العمل على إنشاء ما يسمى بـ"أكاديمية التعدد" التي ستتيح للشباب الزواج بثلاث زوجات معاً.

    وقالت ميرزا أثناء برنامج "اتجاهات" الذي تبثه قناة "روتانا خليجية"، إن الأكاديمية التي سیكون فيھا نخبة من الاستشاريین المتخصصین، سوف تقوم على تزويج شاب أعزب بثلاث زوجات (آنسة ومطلقة وأرملة) خلال شهر واحد، وإذا نجحت التجربة ستقدم له الزوجة الرابعة بعد عشر سنوات.

    وأضافت أنها تتحدث عن التعدد "كفكرة نص عليها القرآن الكريم ومسلم بها"، مضيفة أن هذا لا يعني أن لها علاقة بفكرة زواج رجل من أخريات، وأشارت هوازن إلى أن هناك سيدات لديهن تطلع إلى رجل يكون إلى جانبهن ليومين فقط في الأسبوع، حتى لا تشغلهن مسؤوليات الزواج عن دور اجتماعي، على حد تعبيرها.

    فكرة "ميرزا" آثارت جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي وبرز وسم يحمل اسمها ضمن المواضيع الأكثر تداولاً في المملكة، حيث انتقد العديد من روّاد تويتر ما أدلت به.

    انظر أيضا:

    أمر ملكي بفرض ضرائب لأول مرة في السعودية
    السعودية تفقد ذراعها الدولية في الإعلام
    المفوضية الأوروبية: مجلس الاتحاد الأوروبي هو فقط من يفرض حظرا على الأسلحة ضد السعودية
    السعودية تحتجز طائرتين سوريتين كانتا قيد الإصلاح على أراضيها
    الكلمات الدلالية:
    أكاديمية زواج, أخبار المملكلة السعودية, فكرة جديدة, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, مواقع التواصل الإجتماعي, العالم العربي, الرياض, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook