19:41 20 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    كذبة أول أبريل

    أشهر الأكاذيب التي انتشرت بمناسبة "كذبة أبريل" هذا العام

    © flickr.com/ Dawolf-
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 41

    تنتشر الأخبار المثيرة التي تصدم القراء مع بداية شهر أبريل / نسيان، إلا أنهم يفاجئوا بأن الخبر ما هو إلا "كذبة أبريل" التي يحتفل بها العالم في الأول من أبريل من كل عام.

    ويتم إطلاق الشائعات في هذا اليوم على مستوى العالم، وكان للعالم العربي نصيب من الأكاذيب التي انتشرت منذ الأول من أبريل.

    ففي تونس انتشرت على الشبكات الاجتماعية بشكل كبير مقطع فيديو للنشرة الجوية التي بثتها قناة نسمة التونسية، والتي ظهرت فيها مذيعة بدينة ترتدي ملابس غريبة وصفها كثيرون بالإطلالة الهزلية، الأمر الذي صدم الكثيرين، إلا أنه بعد ساعات بثت القناة الخاصة النشرة الجوية الجديدة وظهرت فيها المذيعة الرشيقة مجدداً.

    وأكدت رئيسة تحرير القناة ريم السعيدي أن ذلك جاء بمناسبة كذبة أبريل، حيث قالت "نظرًا لنجاح النشرة الجوية في القناة وإقبال العديد لمتابعتها بسبب المذيعة الجميلة الشقراء قررت القناة الاحتفال بهذا اليوم مفاجئةً الجمهور باستبدال هذه المذيعة بأخرى مناقضة تماماً"، بحسب "هافينغتون بوست عربي".

    وفي مصر روجت صفحة تحمل اسم خالد أبو النجا عبر موقع "فيسبوك" لتصريحات منسوبة لخالد أبو النجا أنه سيشارك في مسلسل صراع العروش "Game of thrones".

    وكان موقع "Scoop Empire" ذكر أن خالد أبو النجا سيظهر في الحلقة الـ3 من المسلسل في موسمه الجديد، حيث نقل الموقع عن أبو النجا تصريحات "لا أستطيع أن أذكر تفاصيل دوري في المسلسل الملحمي، ولكن كل ما أستطيع قوله هو أن شخصيتي ستصيبكم بالجنون في الحلقة الـ 3 من الموسم الجديد".

    وبالعودة إلى الصفحة الرسمية للمسلسل الملحمي Game of thrones على موقع IMDb، لا يتواجد اسم الممثل المصري خالد أبو النجا ضمن فريق العمل في المسلسل، وهو ما يؤكد أنها مجرد "كذبة أبريل".

    كما في نهاية الحديث يقوم المجيب الآلي بتحذيرك أنه جميع المكالمات يتم تسجيلها وذلك "لتحسين جودة الخدمة".

    وعلى مستوى العالم انتشرت بعض الأكاذيب في الأول من أبريل، منها قيام وزارة الخارجية الروسية ومن باب الدعابة بنشر فيديو على صفحتها الرسمية على "الفيس بوك" لجهاز الرد على المكالمات للبعثات الدبلوماسية.

    يقوم المجيب الآلي بإعطائك 3 خيارات، الأول هو الضغط على الرقم 1 لحجز اتصال مع دبلوماسي روسي، والضغط على الرقم 2 للحصول على خدمة "الهكر الروسي"، أما الضغط على الرقم 3 فيمكنك الحصول على معلومات متعلقة بالتدخل بالإنتخابات.

    وانتشرت عدة تغريدات في فلسطين، ومنها أن الدول العربية أن تدعم فلسطين بالسلاح.

    وفي أمريكا شارك عشرات الأشخاص السبت في مظاهرة احتفالية بكذبة نيسان/أبريل في نيويورك، مرتدين أقنعة تشبه وجه الرئيس ترامب، وساروا خلف دمية بشكل الرئيس الأمريكي المنتخب أجلسوها على مرحاض.

    وفي بريطانيا كان من بين أكثر ما لفت الانتباه، في أبريل الادعاءات بأن المملكة ترسل 350 مليون جنيه استرليني في الأسبوع إلى الاتحاد الأوروبي.

    انظر أيضا:

    أمريكيون يتوجون ترامب "ملكا للحمقى" في احتفالية كذبة نيسان
    كذبة جميلة من طيران الإمارات في الأول من نيسان
    قصة "كذبة نيسان"...كيف بدأت
    الكلمات الدلالية:
    Game of thrones, أكاذيب, كذبة نيسان, كذبة أبريل, صراع العروش, أخبار, أخبار روسيا, أخبار العالم, امريكا, العالم, بريطانيا, فلسطين, تونس, مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik