23:05 21 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    البيانو في السعودية

    بالفيديو...أشهر عازفة بيانو سعودية تشترط على زوجها المستقبلي

    © Fotolia/ Minerva Studio
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 11

    “هدية شيخ البساتنة” شابة سعودية ترى في الموسيقى أسلوب حياة يجب أن ينشر ويصبح ثقافة للجميع، مشترطة في زوجها المستقبلي أن يتقبل ذلك، وتقول “بدأت العزف منذ 12 عاما، واهتمامي بالعزف والغناء والإنشاد منذ طفولتي.

    وعندما كنت بالمرحلة المتوسطة انطلقت بموهبة العزف على البيانو، ومن ست سنوات التحقت بالدورات التدريبية، والتعلم بطريقة علمية ولدي شهادات". وذكرت هدية أنها عانت كثيراً من عدم وجود مدربين خصوصيين، فكان تطورها بطيئا جداً، فالبحث عن موقع جيد أو معلومة موسيقية صحيحة يحتاج إلى الكثير من الوقت والجهد: "ما كنت سأتعلمه من المدرس الخصوصي بأسبوع، كان سيأخذ مني شهرين عن طريق الإنترنت".

    وقبل فترة عرض عليها من قبل رئيسة المسرح بجمعية الثقافة والفنون، ورئيسة لجنة الطفل، التعاون بتلحين مسرحيات الأطفال، وبدأت بتلحين مسرحية "افتح يا مسرح أبوابك"، وهذه كانت أول بداية، ثم تعرفت على فيصل الزيات رئيس اللجان المسرحية، ما جعلهما يخططان لعمل دورات موسيقية بالجمعية، وبالفعل قاما برفع الأوراق للاعتماد والاحتياجات، حتى جاءت الموافقة بعمل الدورات للمقامات الموسيقية والعزف، وهي للأطفال والكبار.

    وقالت هدية إن "المقاعد بكل دورة لا تتجاوز 6 مقاعد فقط، وذلك لعدم وجود مدربين، وليكون التركيز والفائدة أكبر"، مؤكدة أن الإقبال على الدورات كبير جدا، وبالنسبة لدورة المقامات الموسيقية كان الإقبال من السيدات أكبر.

    انظر أيضا:

    بالصور...فن الرسم...لمعالجة الأطفال السوريين من الواقع المرير
    النرويج تدرّس المهاجرين فن "الإتيكيت" مع المرأة
    فن أم هلوسة؟!
    مدفع آلي روسي جديد أعجوبة فن الهندسة العسكرية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار السعودية اليوم, المملكة العربية السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik