04:57 24 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    المرأة السعودية

    حقيقة تحديد موعد لرفع الحظر عن قيادة المرأة السعودية للسيارة

    © REUTERS . FAISAL Al NASSER
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 53

    لا تكاد مسألة قيادة المرأة السعودية للسيارة أن تهدأ، حتى تعود وتظهر من جديد على الساحة السعودية، وجديدها هذه المرة كل ما تردد عبر مواقع التواصل الإجتماعي بأن المملكة ستسمح للنساء باستخراج رخص قيادة للسيارات بشكل رسمي "قريبًا".

    لكن المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للمرور بالسعودية، العقيد "طارق الربيعان"، نفى، اليوم الأحد، ما تم تداوله مؤخرًا حول تحديد موعد لرفع الحظر المفروض على قيادة المرأة للسيارة، نهاية نيسان/ أبريل الجاري، وذلك وفقاً لصحيفة أزد الإلكترونية السعودية.

    وأكد "الربيعان"، أنه لم يصدر أي جديد من الإدارة العامة للمرور بهذا الشأن، مؤكداً إنه لم يتم تحديد شيء بهذا الخصوص ولا صحة للشائعات.

    وكانت بعض المواقع الإلكترونية السعودية، قد تداولت تصريحات نُسبت إلى رئيس مجلس الشورى، الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، أشار فيها إلى إصدار قرار يسمح للمرأة بقيادة المركبات الخصوصية داخل شوارع المملكة السعودية دون أي شرط أو قيد، في وقت نفى المتحدث الرسمي باسم مجلس الشورى، الدكتور محمد بن عبدالله المهنا، نفى صحة هذه الأخبار، مؤكداً أن رئيس المجلس، لم يدلِ بأي تصريحات صحفية لأي وسيلة إعلامية عن الموافقة على قيادة المرأة للسيارة.

    انظر أيضا:

    السماح للمرأة السعودية قيادة السيارة
    بالفيديو: لهذا السبب تمنع السعودية الفتيات من قيادة السيارة
    تجمع نسائي في الكويت لمناصرة المرأة السعودية في هذا القرار
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار منوعات, نفي جديد, قيادة السيارة في السعودية, قيادة المرأة للسيارة, العالم, الوطن العربي, الرياض
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik