00:55 GMT02 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    162
    تابعنا عبر

    تفاصيل جديدة قدمها قائد مدرسة عمير بن سعد الابتدائية في جدة فهد السلمي، عن الصورة المتداولة لمدير التعليم المحافظة "عبدالله الثقفي"، أثناء توقيعه على عبارة حملت خطأً إملائياً.

    وأوضح "السلمي"، أنه أثناء كلمة لمدير التعليم فاجأه المعلم بطلب توقيعه على العبارة المكتوبة على سبورة الفصل، مؤكداً أن من كتب العبارة هو أحد المعلمين، وقام بالاعتذار له بعد الزيارة، لافتاً إلى أن تركيزهم كان على حضور الطلاب والدرس ولم يلاحظوا ما كتب المعلم، وذلك وفقاً لصحيفة تواصل السعودية.

    ووثَق "السلمي" صورة لما كتبه مدير التعليم في سجل الزيارات بالمدرسة، موضحاً عدم وجود أي خطأ إملائي فيما كتبه مدير تعليم جدة.

    وكانت صحيفة المرصد السعودية، قالت إنه وعلى غرار الخطأ الذي وقع فيه وزير التعليم السعودي الدكتور أحمد العيسي، تعرض مدير التعليم بمحافظة جدة، عبد الله الثقفي لموقف محرج، بعدما وقع في خطأ إملائي "كارثي".

    ولم يتمكن "الثقفي" من التفريق بين "الظاء والضاد"، حين حاول الإشادة بالطلاب وحضورهم وانضباطهم، وكتب لهم على "سبورة الفصل" عبارة "شكراً لحضوركم وانظباطكم".

    وآثار هذا الخبر موجة انتقادات على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث أكد نشطاء أن تلك الأخطاء تعتبر سقطة قوية من مدير تعليم بحجم جدة، وقالوا: "على مدير التعليم العودة إلى مقاعد الدراسة وإخضاعه لحصص تقوية في مادة "لغتي" مع الاحترام الشديد له".

    انظر أيضا:

    حقيقة تحديد موعد لرفع الحظر عن قيادة المرأة السعودية للسيارة
    تعرف على نسبة البطالة في السعودية
    كشف ملاباسات رقص الرجال في "صالة للنساء" في السعودية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, جدة, الوطن العربي, أخبار السعودية, أخبار العالم, موقف محرج, خطأ فادح, التعليم بالسعودية, سبورة الفصل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook