10:20 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    سعوديات

    سعوديات يستعن بـ"أم كلثوم" و"الزومبي" لإسقاط الولاية عنهن

    © AFP 2017/ FAYEZ NURELDINE
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 69932

    واصلت الحملة التي بدأت منذ شهور على مواقع التواصل فعالياتها لإسقاط الولاية عن المرأة السعودية، وشارك الكثير من مستخدمي المواقع للتأكيد على حق المرأة السعودية في أن تكون ولية نفسها.

    ​ومع تجاهل الحكومة السعودية لمطالب الفتيات، بدأن في ابتكار أساليب جديدة للتأكيد على حقوقهم المهدرة بالمملكة، إذ ترى الفتيات المشاركات في الحملة أن المرأة السعودية تعاني الكثير من المشاكل، وأنها مهدرة الحقوق بالقياس من رفقائها في البلاد العربية، فتحرم المرأة حتى الآن من قيادة السيارة، وكذلك من المعاملات المالية المستقلة، ولا تستطيع السفر خارج البلاد دون موافقة ومرافقة ولي أمرها.

    ​المغردات السعوديات استعانوا بالمقطع الصوتي لسيدة الغناء العربي أم كلثوم، وهي تشدو فيه " أعطني حريتي أطلق يدي" وشاركت الفتيات هذا المقطع كمعبر عن مطالبهم بجملة غنائية واحدة.

    ​وكذلك استعانت الفتيات بمشهد رعب لشخصية "الزومبي" للتأكيد على رد الفعل غير المبرر سواء من الأهل أو المجتمع على مطالبهم.

    ​وتقول فتيات سعوديات على مواقع التواصل الاجتماعي أن الولاية تعطي الحق للأب أو الأخ أو الزوج لممارسة كل أشكال التنكيل بهن إذ يستطيع أن يحرم المرأة من الخروج من منزلها وكذلك بمقدوره حرمانها الذهاب إلى المدرسة، ومنعها من التواصل مع أي شخص. 

    انظر أيضا:

    شاهد...سعوديات أشهر بطلات "يوتيوب"
    سعوديات يلتهفن على أنوف وشفاه الـ"فاشينستا"
    سعوديات يطالبن بالزواج من الأجانب
    بالفيديو.. مشاجرة بين نساء سعوديات
    ننشر تفاصيل أزمة احتجاز أربع فتيات سعوديات بمطار القاهرة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار المرأة السعودية, سعوديات, إسقاط الولاية, الولاية على المراة, المرأة السعودية, سلمان بن عبد العزيز, السعودية, العالم العربي, الخليج
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik