21:24 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    قيادة المرأة للسيارة

    شاهد... عضوة في "الشورى" تستفز السعوديات بتصريح حول قيادة المرأة للسيارة

    © REUTERS/ Faisal Al Nasser
    منوعات
    انسخ الرابط
    1136251

    اعتبرت عضوة مجلس الشورى السعودي الدكتورة أسماء الزهراني، قيادة المرأة السعودية للسيارة، ترفاً لا يستحق الاهتمام، من وجهة نظرها.

    وأضافت الزهراني، أن قيادة المرأة للسيارة، التي تثير جدلاً واسعاً في المملكة، ليست بتلك الأهمية والأهم توفير سبل عيش كريمة للمواطن، وفقاً لما نقلته عنها صحيفة "مكة" السعودية.

    يأتي ذلك في وقت استبق فيه ناشطون سعوديون الأنباء التي روجت أمس عن تجهيز القيادة السعودية لإصدار أوامر ملكية أبرزها السماح للمرأة بقيادة السيارات، ودشن الناشطون وسماً بعنوان #قياده_المرأة_فساد_للمجتمع، شهد أكثر من 70 ألف تغريدة تباينت في مجملها بين الرفض والقبول لمبدأ قيادة المرأة للسيارة.

    وعلق الكاتب السعودي سلمان الدوسري رئيس تحرير جريدة "الشرق الأوسط" السابق على الوسم قائلاً: "المجتمعات التي تفسد من قيادة المرأة للسيارة مجتمعات أوهن من بيت العنكبوت، لا تسيئوا لأهلكم بهذه الظنون".

    ​واستنكرت المستشارة الأسرية والتربوية مي أمين، وصف قيادة المرأة بالفساد، وقالت: "المرأة هي من ربت وعلمت، المرأة عقل لا يستهان به فهي من أنجبت وربت الرجال فهل يعقل أن يقال أنها فساد للمجتمع".

    وكان رئيس لجنة الاقتصاد والطاقة بمجلس الشوري عبدالرحمن الراشد أكد، في تصريحات صحفية في وقت سابق،  أنه مع قيادة المرأة للسيارة متى كان هناك نظام واضح لتمكينها من ذلك.

    وقال إنه "لا يوجد ما يمنع المرأة من الحصول على رخصة القيادة، وما نسمعه عن وجود مخالفة شرعية صريحة تمنع قيادة المرأة ليس صحيحاً، فلماذا لا يتم تمكينها حتى الآن؟.

    وشدد الراشد على أنه "ليس هناك مجال للصمت من قبل أعضاء الشورى"، مؤكداً أن الموضوع طرح في الشورى وتمت مناقشته إضافة إلى أن قانون المرور لا يمنع المرأة من الحصول على رخصة قيادة، بحسب صحيفة "عكاظ" السعودية.

    انظر أيضا:

    حقيقة تحديد موعد لرفع الحظر عن قيادة المرأة السعودية للسيارة
    لأول مرة في تاريخ السعودية...المرأة تقتحم هذه المهن
    إلى أين وصلت المرأة في السعودية؟
    السعودية: ألف ريال غرامة على المرأة المخالفة للحجاب الشرعي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية اليوم, تويتر, إثارة جدل, قيادة المرأة للسيارة, العالم, العالم العربي, الرياض, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik