18:17 GMT25 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    في احتفال رسمي وحضور قيادات الشركة وعدد من الوزراء، يدشن أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، بعد غد الإثنين الموافق 24-4-2017، عدد من مشاريع البنية الأساسية للتعدين في المنطقة.

    ووفقاً لصحيفة قبس الإلكترونية السعودية، يدشن الأمير خالد الفيصل الإثنين المقبل منجم ومصنع "الدويحي" للذهب التابع لشركة "معادن"، بمنطقة مكة المكرمة، والذي يبعد نحو 125 كيلومتراً في الجنوب الشرقي من مركز ظلم، ويُعتبر أكبر منجم للذهب بالسعودية، ويعادل إنتاجه نسبة تزيد على النصف من إنتاج مناجم السعودية من الذهب.

    وأشارت المعلومات إلى أن شركة "معادن" استثمرت في بناء وتأسيس المنجم والبنى الأساسية والمرافق من طرق وتمديد خط مياه معالجة وإنشاء المعمل وغيرها بنحو مليار ونصف المليار ريال، ويحمل المنجم قيمة بيئية نوعية، حيث ابتكرت "معادن" طريقة لتوفير المياه اللازمة للتشغيل وللأغراض الصناعية من خلال تنفيذ مشروع أنابيب نقل مياه الصرف الصحي المعالجة التي تمتد بطول 450 كلم من مدينة الطائف إلى موقع المنجم، وبلغ استثمار معادن في هذا المشروع فقط 600 مليون ريال.

    وساهم المشروع في توفير 150 فرصة عمل مباشرة للشباب السعودي، 70% منهم من أبناء القرى والهجر المجاورة للمنجم، وما يقارب 200 فرصة وظيفية غير مباشرة عن طريق مقاولي التشغيل والتموين في المنطقة؛ لتلبية حاجة المنجم التشغيلية.

    ويُعتبر منجم "الدويحي" أحدث المناجم التي تديرها شركة "معادن" إلى جانب عدة مناجم للذهب في مناطق مختلفة "مهد الذهب — بلغة – الصخيبرات – الآمار – السوق"، ويقع المنجم في منطقة مكة المكرمة، فيما يُعرف جيولوجياً بمنطقة وسط الدرع العربي، وهي من أغنى المناطق الجيولوجية بالمعادن في المملكة، حيث رفع "الدويحي" إنتاج شركة "معادن" إلى نحو 300 أونصة من الذهب سنوياً.

    انظر أيضا:

    بوتين: ندرس مشاريع مشتركة مع السعودية في المجال العسكري التقني
    أمير مكة في لبنان ورسالتان من الملك السعودي
    قصة الصفعة التي دفعت أمير مكة المكرمة للتدخل
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار السعودية, الشباب السعودي, تكلفة, توفير, الذهب, منجم, مشاريع, العالم, العالم العربي, مكة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook