17:28 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز مع الأمير محمد بن سلمان

    السعودية تفتتح سينما وتبني دار أوبرا عالمية في هذا التوقيت

    © AP Photo / Hassan Ammar
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 20

    ينظر المواطنون السعوديون بكثير من التفاؤل إلى برامج الهيئة العامة للترفيه التي قال رئيسها، أحمد الخطيب، إن المملكة ستفتح دور سينما وستبني دار أوبرا عالمية.

    وعلى الرغم من إعادة الحفلات الغنائية في السعودية بعد انقطاع دام أكثر من 13 عاماً، إلا أن السينما لا تزال محظورة، وسط توقعات بفتح دور السينما ودار أوبرا في وقت غير بعيد، وذلك وفقاً لصحية الشرق الأوسط السعودية.

    وقال رئيس الهيئة العامة للترفيه، إن "المحافظين الذين انتقدوا الإصلاحات يدركون تدريجياً أن معظم السعوديين وأغلبهم تحت سن الثلاثين يرغبون في هذه التغييرات". وأوضح أن "هدفه هو توفير ترفيه يشبه بنسبة 99% ما يحدث في لندن ونيويورك، لكنه أوضح أنه وبعد عقود من النهج الثقافي المحافظ فإن مثل هذا التغيير لن يحدث سريعاً".

    وقال: "أعتقد أننا نفوز بالنقاش"، موضحاً أن "القليل من السعوديين متحررون والقليل أيضاً محافظون لكن الأغلبية معتدلون". وتابع "يسافرون يذهبون للسينما وللحفلات الموسيقية. إنني أعول على الشريحة الوسطى التي تمثل 80% من السكان".

    ووعدت الحكومة بإدخال تغييرات على الساحة الثقافية في إطار إصلاحات "رؤية 2030" التي أعلنها ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وتهدف التغييرات إلى الفوز بما يصل إلى ربع مبلغ العشرين مليار دولار الذي ينفقه السعوديون حالياً في الخارج مع اعتيادهم على السفر لحضور الحفلات وزيارة الأماكن الترفيهية في دبي المجاورة وغيرها.

    الجدير بالذكر، أن أكبر مشروع ترفيهي طموح حتى اليوم في السعودية هو مدينة ترفيهية عملاقة من المقرر إقامتها خارج العاصمة الرياض تهدف لجذب زائرين من دول المنطقة وستضم منتجعات وملاعب جولف وأكثر من مضمار لسباقات السيارات ومدينة ملاهي تديرها شركة "سيكس فلاجز".


    انظر أيضا:

    الرحابنة في السعودية لأول مرة في التاريخ
    السعودية تتعاقد مع أكبر شركة علاقات عامة دولية لهذا الغرض
    شاهد...صورة عفوية لملك السعودية
    الكلمات الدلالية:
    محمد بن سلمان, ملاعب غولف, مشاريع ترفيهية, دار أوبرا في السعودية, حفلات غنائية, سباق سيارات, حظر, ملاهي, سينما, العاهل السعودي, العالم العربي, الرياض, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik