16:50 13 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    إيفانكا ترامب أثناء إلقائها كلمتها في الحملة الانتخابية الرئاسية الأمريكية، 21 يوليو/ تموز 2016

    "إيفانكا" ممنوعة في السعودية

    © AFP 2017/ Jim Watson
    منوعات
    انسخ الرابط
    241

    أشعلت تسمية المواطن السعودي سالم العنزي ابنته "إيفانكا" على اسم ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، مواقع التواصل الاجتماعي.

    وأرجع العنزي، سبب هذه التسمية، إلى تحسن العلاقات السعودية الأمريكية في عهد الرئيس "ترامب"، أفضل مما كانت عليه في عهد الرئيس الأسبق "باراك أوباما"، وذلك وفقاً لصحيفة واشنطن بوست الأمريكية.

    ونقلت الصحيفة الأمريكية عن العنزي، أنه لم يستطع أن يثبت هذا الاسم لابنته بشكل رسمي في دائرة الأحوال المدنية في المملكة، وأوضح أنه توجه إلى دائرة الأحوال المدنية وقام بتعبئة نموذج التسجيل وعند تسليمه للموظف في الأحوال المدنية، قال له الموظف "هذا الاسم ممنوع تسجيله".

    وتابع: "تم إرسالي إلى رئيس القسم وأفادني بأن الاسم ممنوع، وتم منعي منه، وأكد لي رئيس القسم، أنه سوف يتم إرسال الأوراق إلى وكالة وزارة الداخلية، مرجحاً أنه سوف يمنع الإسم". وأشار إلى أنه سيطلق عليها اسم إيفانكا في محيط الأسرة لأنه لا يرى فيه مشكلة، وفق قوله، مؤكداً أنه سيختار اسم "لمى" رسمياً لابنته.

    ومع انتشار قصة العنزي، تداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي هاشتاغ #ايفانكا_بنت_سالم، وعبروا فيه عن آرائهم المختلفة حيال التسمية.

    Twitter

    اشترك في حساب تويتر لدينا لمتابعة أهم الأحداث العالمية والإقليمية.

    انظر أيضا:

    إيفانكا ترامب: والدي حرمني من عمل "ماساج"
    شاهد...رقصة إيفانكا ترامب وملايين المشاهدات خلال ساعات
    إيفانكا ترامب تتعاطف مع اللاجئين السوريين...ماذا قالت عنهم
    إيفانكا ترامب حول تحرش والدها بالنساء
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, أخبار منوعة, مواقع التواصل الاجتماعي, ولادة, تسمية طفلة, طفلة, المواطن السعودي سالم العنزي, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, إيفانكا ترامب, العالم, العالم العربي, أمريكا, الرياض, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik