17:41 17 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    شارع العشاق

    بالفيديو...تعرف على الشارع الذي يبحث فيه الشباب عن نصفهم الآخر

    © East News/
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 20

    يتوافد سكان قرية مراتلار بولاية "جناق قلعة" التركية، إلى شارع العشاق حيث تُنظم سنوياً فعالية لإتاحة الفرصة أمام الشباب والشابات للتعرف على بعضهما البعض في تقليد قديم منذ 73 عاماً توارثته الأجيال في القرية وتزوج من خلاله معظم سكانها.

    "أتجول في شارع العُشاق علي أجد نصيبي هنا" هكذا برر المواطن التركي علي يلماز البالغ من العمر 50 عاماً تواجده في هذا شارع العشاق بقرية "مرادلار" التي تشهد سنوياً يوماً خاصاً للعُزاب والعزباوات حيث يسيرون في هذا الشارع الممتد على مسافة كيلومتر ونصف باحثين عن شريك لحياتهم.

    ووصل عدد المشاركين هذا العام في النسخة الـ 75 من المهرجان إلى أكثر من 5 آلاف مشترك وصل معظمهم من القرى المجاورة بعد أن نال المهرجان شهرة واسعة خلال السنوات الأخيرة.

    ويشعر سكان القرية بسعادة غامرة لتمكنهم من تنظيم المهرجان بشكل سنوي، مؤكدين وفقاً لما نقلته صحيفة حرييت التركية أن معظم سكان القرية تزوجوا من خلاله.

    وفي تعليقه على المهرجان يقول مختار القرية عيسى كوركماز أنهم نجحوا في المحافظة على تقليد أجدادهم مشيراً إلى أن المهرجان ليس برنامجاً تلفزيونياً للتعارف داعياً الحضور لعدم الخلط بينهما.

    وبحسب كوركماز فقد استقبلت القرية 5 آلاف مشارك من جميع المدن التركية مشى ألف منهم فقط في شارع العشاق، مضيفاً أنهم يحتفلون سنوياً بزواج 15 إلى 20 شاباً وفتاة تعرفوا على بعضهم من خلال الفعالية.

    وينظم سكان القرية بحسب حرييت مأدبة طعام في مطلع شهر مايو/أيار من كل عام يقصدها الراغبون بالزواج والذين يرتدون عادة الملابس التقليدية للفت انتباه الطرف الآخر، حيث يُفسح المجال لهم بعد تناول الطعام للمشي في الشارع الذي يبلغ طوله 1.5 كيلومتر فقط.

    انظر أيضا:

    أول تطبيق لدستور تركيا بعد تعديله يستفيد منه أردوغان
    مصر تهاجم تركيا بسبب العراق
    التحالف الدولي: تركيا أعطت تحذيرا "غير كاف" قبل الضربات في سوريا والعراق
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الأمن في تركيا, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik