20:41 18 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    طير الحمام

    شاهد...حمام زاجل لتهريب المخدرات في الكويت

    © AP Photo / Rahmat Gul
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 40

    في واقعة ربما تكون الأولى من نوعها في عمليات تهريب المخدرات، ضبط رجال جمارك منطقة العبدلي شمال الكويت 178 حبة مخدرة محمولة على ظهر طائر من نوع الحمام الزاجل.

    وأوضحت صحيفة "الرأي" الكويتية، أن موظفي الجمارك "تتبعوا طائر حمام زاجل قادما من العراق إلى أن تم ضبطه فوق مبنى قريب من جمارك العبدلي، فتبين أنه يحمل حزاما ملفوفا حوله وبداخله 178 حبة مخدرة"، مؤكدة إحالة المضبوطات إلى جهات الاختصاص.

    والحمام الزاجل نوع مميّز وخاص من الحمام، وكان جُلّ استخدامه قديماً في المراسلات، حيث كان الإنسان يستخدمه في نقل الرسائل من مكان إلى آخر، إذ وصلت المسافات التي يقطعها هذا الحمام إلى 100 ميل تقريباً.

    ويُعدّ الحمام الزاجل من الطيور المجّنة، فالحمام الزاجل عبارة عن خليط يجمع بين الحمام الجبلي أو البري وأنواع أخرى عديدة من الحمام التي تحمل صفات تكوينية جيّدة كالعضلات وغيرها، وكانت بلجيكا هي الدولة السبّاقة في التهجين، وتمّ ذلك من خلال إحداث عمليات تزاوج بين الحمام الذي يستطيع العيش في ظروف بيئيّة قاسية وبين من يمتلك عضلاتٍ قويّةٍ ومواصفات أخرى تُكسب الحمام الهجين قدرات رفيعة المستوى تجعله مؤهلاً للقيام بمهامه.

    انظر أيضا:

    بحث جديد: يمكن تعليم الحمام القراءة
    "عورات النساء" تدفع داعش لمنع تربية الحمام
    شاهد: مكينة الطحن تبتلع طيور الحمام مع القمح في معمل خبز روسي (فيديو مقزز)
    الكلمات الدلالية:
    جمارك, حمامة, ضبط, تجارة المخدرات, أخبار العالم, أخبار منوعات, أخبار العالم العربي, طائر, الشرطة الكويتية, الشرطة العراقية, العالم العربي, الكويت, العالم, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik