10:07 20 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    الفنانة الإماراتية أحلام

    كيف جمع كبار فناني العرب ثرواتهم بعيدا عن الفن

    twitter/Ahlam
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 417125

    يمتلك 11 فنانا عربيا فقط ما يزيد على 400 مليون دولار، وعلى الرغم من أن هؤلاء الفنانين لا يعيشون في مناطق تعتبر متقدمة اقتصادية، مقارنة بغيرها من دول العالم، إلا أنهم نجحوا في تكوين مثل هذه الثروات الطائلة بعيدًا عن الأعمال الفنية، وفيما يلي نعرض أبرز المجالات التي يقتحمها الفنانون لتحقيق هذه الأرباح الخيالية.

    أحلام

    تجاوزت ثروة الفنانة الإماراتية أحلام 50 مليون دولار، وذلك وفقًا لإحصائية لأملاكها أجريت عام 2015، تحدثت أحلام عن بداية تكوين ثروتها ببرنامج أنا والعسل، مع الإعلامي نيشان، وقالت إنها بدأت تكوينها مع زوجها مبارك الهاجري، حيث نجحا معًا في تكوين هذه الثروة من الاستثمار في سوق العقارات في عديد من الدول منها الإمارات وقطر ولبنان وفرنسا وبريطانيا وأمريكا.

    وأشارت بعض التقارير الإعلامية أن أحلام تمتلك 49% من أسهم إحدى شركات الطيران الخليجية، ويمثل ظهور أحلام في برامج المسابقات دخلًا كبيرًا لها، حيث تقاضت مبلغ 1.1 مليون دولار مقابل تحكيمها في برنامج "أراب آيدول".

    راغب علامة

    أنشأ راغب علامة مدرسة خاصة، في مطلع الثمانينات، وأرجع سبب اختياره لهذا النوع من الاستثمار إلى أنه حرم من تكملة تعليمه، ونجح علامة في تكوين ثروة من مصادر أخرى مثل مشروع محطة وقود واستثمارات في مجال العقارات، كما يمتلك مقهى يدعى "شية كافيه" في العاصمة اللبنانية بيروت، واستثمر علامة أمواله في شركة للإعلانات التجارية، كما أنه أنتج عطرًا يدعى "نوت دا مور".

    عمرو دياب

    قال موقع " Arabian Business" تبلغ ثروة الفنان المصري عمرو دياب نحو 42 مليون دولار، ووضع أساس ثروته من بيع الألبومات التي تجاوزت 50 ألبومًا شكلت مشوارا فنيًا طويلًا بدأ عام 1983، وفضلًا عن أعماله الفنية فقد حقق عمرو دياب أرباحا كبيرة من الإعلانات التجارية، حيث ظل لفترة نجم إعلانات إحدى شركات المياه الغازية العالمية، وسبقها إعلانات لشركة شامبو وكذلك قدم إعلانات لشركة محمول.

    ويمتلك عمرو دياب إذاعة خاصة به، تعرض أعماله الفنية فقط، وقناة على موقع يوتيوب ومتجر إلكتروني لبيع الإكسسوارات، وأخيرًا شركة إنتاج فني تحمل اسم "ناي".

    أحمد حلمي

    وازن الفنان أحمد حلمي بين الاستثمار في المجال الفني والاستشمارات التجارية، حيث قام عام 2010 بافتتاح مطعم وكافيه في أحد أرقى أحياء القاهرة وهو حي الزمالك، لكنه في الوقت ذاته لم يبتعد كثيرًا عن المجال الفني، إذ يمتلك حلمي شركة " شادوز كوميونيكيشنز" المختصة في الدعاية والإعلان والإنتاج الفني، إلا جانب تقديمه للإعلانات التجارية كان آخرها إعلانًا لشركة شاي شهيرة، ومشاركته في لجنة تحكيم برامج المسابقات "أراب غوت تالنت".

    انظر أيضا:

    فنانون سوريون يشكرون روسيا على التدخل لضرب الإرهاب
    فنانون فلسطينيون يمحون آثار "الحرب" بالألوان الزاهية
    بالفيديو...إستراحة ممثلين في الكواليس تثير مواقع التواصل الإجتماعي
    روما تحتضن توقيع اتفاق مصالحة بين ممثلين عن قبائل ليبية
    الكرملين: روسيا ترحب بمشاركة ممثلين عن الولايات المتحدة في محادثات آستانا
    الكلمات الدلالية:
    ثروات, إعلانات, أراب غوت تالنت, راغب علامة, أحلام, الإمارات, لبنان, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik