17:35 17 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    مائدة إفطار رمضانية في نيويورك

    مستقبل للطحالب والحشرات على مائدة الطعام

    © REUTERS/ GABRIELA BHASKAR
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 8430

    هل سيتغذى الإنسان قريبا على الحشرات والطحالب؟ ما الذي يمكن أن نفعله لمواجهة تربية المواشي على نطاق صناعي هائل واستنزاف السمك من البحار؟ كيف يمكن لجميع سكان الكوكب الحصول على ما يكفي لأكله؟ هذه هي الأسئلة التي قد يحصل زوار هامبورغ على أجوبة محتملة عليها في معرض بعنوان " ثورة الغذاء 5.0".

    حسب (د.ب.أ) يحمل المعرض المقام في المتحف الألماني للفنون والحرف عنوان "تصميم مجتمع الغد" ويستمر حتى 29 تشرين أول/أكتوبر ويتناول صناعة الغذاء العالمية ويقدم مجموعة من الرؤى والأفكار من 30 مصمما ومهندسا معماريا وعالما دوليين بشأن كيف يمكن تلبية الاحتياجات الغذائية المستقبلية للكوكب.

    وقالت القائمة على المعرض كلاوديا بانتس: "كل من الزيادة المتفجرة لسكان العالم، إلى جانب التغير المناخي ونقص الموارد والجوع والزيادة المفرطة في الإنتاج تضع طلبات متزايدة على صحة الإنسان والصحة العامة وتجعلنا الأزمات الجيوسياسية نعيد التفكير في وسائل إنتاج الغذاء وتعبئته وتوزيعه واستهلاكه والتخلص منه".

    ويضم معرض متحف الفنون والحرف أربع سلاسل روائية بعنوان "المزرعة والسوق والمطبخ والطاولة" وتغطي الدورة الغذائية من المصدر إلى الاستهلاك النهائي.

    ويلقي قطاع "يوتوبيا" بالمعرض الضوء على ما الذي يمكن أن يحدث إذا استمر الإنسان في نهجه الحالي. وتقول بانتس إنه يجب على الناس البدء بالفعل في البحث عن بدائل في الانتاج الغذائي.

    وقام المصممان مايكل بورتن وميشيكو نيتا بتطوير "قناع من الطحالب" قائم على مفهوم كيف أن ثاني أكسيد الكربون الناجم عن زفير الإنسان أن يؤدي إلى نمو الطحالب. وهذه في المقابل يمكن أن تستخدم في تغذية الإنسان من القناع مباشرة.

    انظر أيضا:

    لوبان قد تتناول طعام الإفطار الرمضاني
    الكلمات الدلالية:
    أخبار منوعات, طحالب, حشرات, طعام صحي, متحف, مصممين, ألمانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik