22:43 GMT08 مارس/ آذار 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    قال وزير التربية والتعليم السعودي السابق، الأمير فيصل بن عبد الله آل سعود، إن الحكومة ستسمح للمرأة بقيادة السيارة قريبا.

    وقال الأمير فيصل، إن القرارات القادمة لن تقتصر على السماح للمرأة بقيادة السيارة فقط، مضيفاً أن المرأة السعودية ستحدث تغييراً كبيراً في الفترة المقبلة، وتساهم في بناء دولة قوية، وذلك وفقاً لمقابلة مع قناة "روتانا خليجية".

    من جانبها، نقلت شبكة "سي إن إن" عن عضو مجلس الشورى السعودي، هدى الحليسي، قولها إن "القرار بالسماح للمرأة سيكون في نهاية العام الجاري أو بداية العام المقبل".

    وتابعت الحليسي، التي تشغل منصب مستشارة الملك لشؤون التشريعات، بأنها تتوقع أن يصدر القرار بمرسوم ملكي، كما حدث في عام 2013، عندما سُـمح للمرأة بالانضمام إلى مجلس الشورى للمرة الأولى.

    وكان ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قد اعتبر قبل نحو عام أن مسألة قيادة المرأة يقررها المجتمع، ملمحاً أنه في حال ازدادت المطالبة بالسماح لها، فسيتم الأمر.

    انظر أيضا:

    هل تقنع إيفانكا ترامب أمراء السعودية منح المرأة حق قيادة السيارات
    شاهد... عضوة في "الشورى" تستفز السعوديات بتصريح حول قيادة المرأة للسيارة
    نائب سعودي: أغلبية الشعب توافق على قيادة المرأة للسيارة...والقرار بيد الملك
    الكلمات الدلالية:
    محمد بن سلمان, مرسوم ملكي, المرأة السعودية, مفاجأة, قيادة المرأة للسيارة, أخبار السعودية اليوم, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, عضو مجلس الشورى السعودي هدى الحليسي, الأمير فيصل بن عبد الله آل سعود, الرياض
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook