00:26 15 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    السياح الروس لدى وصولهم المنتجعات السياحية في تركيا

    ارتفاع أعداد السائحين الروس في تركيا بنسبة 5000 %

    © AFP 2019 / IHLAS NEWS AGENCY
    منوعات
    انسخ الرابط
    151
    تابعنا عبر

    أعلنت رابطة منظمي الرحلات السياحية الروسية (АТОР)، اليوم الثلاثاء، أن عدد السائحين الروس الذين زاروا مدينة أنطاليا التركية في شهر مايو/أيار 2017 فقط، قد بلغ 505 آلاف سائح، ما يعني ارتفاع عدد السائحين مقارنة بنفس الشهر لعام 2016 بنسبة 5315 في المائة.

    ووفقا لبيان الرابطة، فأن السياحة الروسية في تركيا شكلت في شهر مايو 2017 ما يقارب من 48 % من  حصيلة التدفقات السياحية لتركيا، مشيرا إلى أن ذلك يمثل ضعف عدد السائحين الالمان، الذين شكلوا ما يقرب من 20 % في السوق السياحي التركي، كما يشكل 4 اضعاف السائحين الأوكران، و10 أضعاف الهولنديين، وما يقرب من 23 ضعف عدد السائحين الأنجليز. 

    وقالت الرابطة، إنه في شهر مايو 2017 زار مدينة أنطاليا التركية أكثر من مليون سائح أجنبي، بمعدل زيادة 65 % عن نفس الفترة من عام 2016. 

    وأضافت، أنه خلال الفترة من يناير إلى مايو 2017، زار مدينة أنطاليا السياحية حوالي 2 مليون سائح أجنبي، بمعدل زيادة 30 % عن نفس الفترة من العام الماضي.

    وأشارت الرابطة إلى أن السائحين الروس احتلوا أيضا الصدارة في الفترة من يناير إلى مايو 2017، حيث زار منتجع أنطاليا التركي ما يقرب من 691 ألف روسي، بزيادة 3137 % عن نفس الفترة من العام الماضي. 

    ووفقا لموقع "لينتا.رو"، فأنه بفضل عودة السياحة الروسية بشكل قوي إلى تركيا وخاصة مدينة أنطاليا، فقد استطاعت تركيا تعويض خسائرها، التي تكبدها قطاع السياحة في العام الماضي بعد وقف الرحلات السياحية بين روسيا وتركيا.

    انظر أيضا:

    بالصور...هذه هي مصر الجنة
    روسيا ومصر حريصتان على استئناف الطيران المباشر بينهما في أقرب وقت ممكن
    لافروف: بحثنا مع المسؤولين المصريين ضرورة استئناف الرحلات الجوية بين مصر وروسيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, أخبار السياحة, أخبار تركيا, سياحة وسفر, ارتفاع اعداد السائحين, رابطة منظمي الرحلات السياحية الروسية, تركيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik