01:54 GMT20 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 62
    تابعنا عبر

    رغم قرار السلطات السعودية الإفراج عن خلود اليافعي بعد القبض عليها تهمة ارتداء ملابس غير محتشمة، دون توجيه أي تهم إليها، إلا أن ردود الفعل على ما قامت به خلود مستمر.

    ​الناشطة السعودية إيمان العتابي، قادت حملة على مواقع التواصل الاجتماعي "سناب شات" و"تويتر" لإعلان التضامن مع خلود، ومواجهة الأفكار المحافظة التي تسيطر على المملكة السعودية، مؤكده على أن جسد المرأة هو ملكها وحدها وليس لوليها كما تقول العادات والقوانين السعودية.

    ​ودشنت العتابي هاشتاغ (#حمله_تصوير_السيقان) للتعبير عن تضامنهم مع خلود العتابي التي كان الأمن السعودي ألقي القبض عليها بعد نشرها صور لها وهي ترتدي تنورة قصيرة وأعتبر الأمن أن هذه الصور مخالفة للشرع وللتقاليد السعودية. 

     

    ​تضامناً مع المُضطهدات #حملة_تصوير_السيقان..إلا هي سيقان،ريلاكس! الذكور يلبسون شورتات فالصيف،الحريم لازم يتغطون بالسواد حرمت عليكم عيشتكم:) pic.twitter.com/Qz5eEdZYAQ

    ​حملة تصور السيقان لاقت تفاعلا كبيرا على مواقع التواثصل الاجتماعي داخل السعودية، ودول الخليج بشكل، وانقسم رد الفعل عليها ما بين مشاركات بنشر صور سيقاهن وبين رافضات للحملة ومشككين في القائمين عليها. 

     

     

    انظر أيضا:

    بعد فتاة التنورة...نساء سعوديات يثرن الجدل في المملكة (فيديو)
    صحيفة أمريكية: لهذه الأسباب أطلقت السعودية سراح صاحبة التنورة
    قصة تنورة خلود التي قلبت السعودية
    الكلمات الدلالية:
    سيقان, تصوير السيقان, تنورة خلود, خلود اليافعي, خلود
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook