04:13 23 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    القاهرة

    فنان سوري يحصل على الجنسية المصرية (فيديو+صور)

    © Sputnik. Natalia Seliverstova
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 385633

    واستقبل الفنان السوري التهاني من عدد كبير من متابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرين إلى أنهم لم يشعروا يوما أنه يحمل جنسية أخرى سوى المصرية نظرا لحبهم الشديد له.

    وقال الفنان السوري سامو زين إنه حصل، أخيرا، على الجنسية المصرية، معربا عن سعادته البالغة بهذا الأمر.. وكتب سامو زين، في تغريدة له، عبر حسابه الرسمي على"تويتر": "من اليوم وبكل فخر أقولها، أحمل الجنسية المصرية والسورية، أنا بقيت مصري".

    ولكن تعجب البعض من حصول سامو على الجنسية المصرية وكيفية تحقيقه للشروط الواجب توافرها فيمن يريد الحصول عليها وخصوصا أن بعض الفنانين ظلوا لسنوات طويلة قبل أن يحصلوا على الجنسية المصرية.

    أما عن شروط الحصول على الجنسية المصرية، ووفقا لوسائل الاعلام المصرية، يقول المستشار محمد حامد الجمل- الخبير القانوني ورئيس مجلس الدولة الأسبق-: منح الجنسية المصرية يكون وفقا لقانون رقم 26 لسنة 1975 والذي ينص على أنه يجوز بقرار من وزير الداخلية منح الجنسية المصرية:

    أولا- لكل من ولد في مصر لأب أصله مصرى متى طلب التجنس بالجنسية المصرية بعد جعل إقامته العادية في مصر وكان بالغا سن الرشد عند تقديم الطلب.

    ثانيا- لكل من ينتمى إلى الأصل المصـرى متى طلب التجنس بالجنسية المصرية بعد خمس سنوات من جعل إقامته العادية في مصر وكان بالغا الرشد عند تقديم الطلب.

    ثالثا- لكل أجنبى ولد في مصر لأب أجنبى ولد أيضا فيها إذا كان هذا الأجنبى ينتمى لغالبية السكان في بلد لغته العربية أو دينه الإسلام، متى طلب التجنس خلال سنة من تاريخ بلوغه سن الرشد.

    رابعا- لكل أجنبى ولد في مصر وكانت إقامته العادية فيها عند بلوغه سن الرشد متى طلب خلال سنة من بلوغه سن الرشد التجنس بالجنسية المصرية وتوافرت فيه الشروط الآتية:

    1. أن يكون سليم العقل غير مصاب بعاهة تجعله عالة على المجتمع.

    2. أن يكون حسن السلوك محمود السمعة ولم يسبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقـوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف ما لم يكن قد رد إليه اعتباره.

    3. أن تكون له وسيلة مشروعة للكسب.

    خامسا- لكل أجنبى جعل إقامته العادية في مصر مدة عشر سنوات متتالية على الأقل سابقة على تقديم طلب التجنس متى كان بالغا الرشد وتوافرت فيه الشروط المبينة في البند (رابعا).

    Soon with @anghami

    A post shared by Samo Zaen (@samozaen) on Jul 21, 2017 at 11:08am PDT

    وأخيرا، يجوز بقرار من رئيس الجمهورية منح الجنسية المصرية دون تقيد بالشروط المبينة في المادة السابقة من هذا القانون لكل أجنبى يؤدى لمصر خدمات جليلة وكذلك لرؤساء الطوائف الدينية المصرية.

    انظر أيضا:

    فنان مصري مشهور يخلع بنطلونه أمام الكاميرات لهذا السبب
    فنان كويتي يتمنى السماح للمرأة السعودية بالصعود إلى المسرح
    بيض فنان فرنسي يفقس بعد أن رقد عليه ثلاثة أسابيع
    فنان سوري يتحدى الحرب بأعماله
    بالفيديو...فنان مصري ينقذ فتاة من الموت انقلبت بها سيارتها
    فنان روسي يرسم غرافيتي بمناسبة عيد ميلاد لافروف
    الكلمات الدلالية:
    أخبار منوعات, فن, منح الجنسية, تويتر, السلطات المصرية, سامو زين, سوريا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik