Widgets Magazine
22:14 17 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    عملية جراحية

    هذا هو مصير عملية نقل أعضاء من متوفي دماغيا بالسعودية

    © Sputnik . Sergey Guneev
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    شهد مستشفى الملك فيصل بمكة المكرّمة، بالتعاون مع المركز السعودي لزراعة الأعضاء، عملية نقل أعضاء من متوفى دماغياً يبلغ من العمر 42 عاماً.

    وتمت العملية بنجاح، بعدما وصل المريض إلى طوارئ المستشفى فاقداً الوعي وبعد عمل الفحوص والأشعة تبين وجود نزيف في الدماغ بسبب ارتفاع في ضغط الدم؛ ما أدى إلى وفاته دماغياً.

    تم تجهيز غرفة العمليات وتهيئتها لإجراء العملية الجراحية، التي تم إجرائها بنجاح، بحسب صحيفة "المدينة" السعودية.

    وقام فريق طبي من مختلف التخصصات، بإجراء العملية الجراحية باستئصال الأعضاء بعد أن أجريت الفحوص والتحاليل اللازمة، التي أثبتت وفاة المريض دماغياً.

    وتم أخذ موافقة رسمية من ذويه على التبرع بأعضائه، حيث تم استئصال الكليتين والرئتين والقلب للاستفادة من الصمامات، قبل نقل الأعضاء على متن طائرة الإخلاء الطبي إلى المرضى الذين سيستفيدون منها.

    وأضافت الصحيفة أن صحة مكة المكرّمة، أكدت أن إجراء هذه العملية الجراحية يأتي ضمن تعاونها مع المركز، وذلك من خلال توثيق المرضى المتوفين دماغياً وتمكين الفريق الجراحي الخاص بالمركز السعودي للعمل داخل قسم العمليات للاستفادة من أعضاء المتوفين دماغياً وتثقيف المجتمع وذوي المتوفين بشأن أهمية التبرع بالأعضاء ومساهمتها في إنقاذ حياة مرضى آخرين.


    انظر أيضا:

    ماكين يخضع لإجراء عملية جراحية
    أطباء يشاهدون مباراة تشيلي والبرتغال أثناء إجرائهم عملية جراحية (فيديو)
    شاهد... شاب يتحول إلى جني بعد إجراء أكثر من 40 عملية جراحية
    شاهد... استخراج ثعبان حي من معدة رجل أثناء عملية جراحية
    شاهد...إجراء عملية جراحية لسمكة صغيرة
    الكلمات الدلالية:
    التبرع بالأعضاء, الدم, ارتفاع الضعط, نزيف, أشعة, طوارئ, مستشفى, متوفى, أخبار السعودية, الرئتين, الكبد, الكلية, القلب, نقل الأعضاء, نقل أعضاء, المدينة, مكة المكرمة, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik