01:51 GMT27 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تصاب أجنة الحيوانات أحيانًا في إحدى مراحل تطورها بحالة مرضية تسمى "Polycephaly" والتي ينتج عنها ولادة رضيع برأسين أو ربما أكثر، وبغض النظر عن الكثير من المشاكل التي تواجه أصحاب هذه الحالة، إلا أن السؤال البديهي هو كيف يتعاملون مع فكرة تناول الطعام.

    وتناولت مجلة فوكاس الإيطالية الإجابة عن هذا التساؤال في تقرير لها، وفي حالة إصابة الجنين بتلك الحالة ينمو جسمه وعموده الفقري بشكل طبيعي إلا عند نهايته ونهية الجهاز الهضمي الذي يبدأ في التشعب، ليكون له منفذين أو أكثر لإدخال الطعام في وعاء واحد وهو المعدة.

    يواجه الحيوان في هذه الحالة مشكلة مع ذاته، فالأمر لا يقتصر فقط على وجود فمين يأكلان بل أن هناك أيضًا مخين يريد كل منهما تلبية احتياجات المعدة التي يظن أنها له وحده، وهو تحديدًا ما يخلق نوعًا من المنافسة الشرسة بين الرأسين، يرى كل منهما أن الرأس المجاور خطرًا على وجوده.

    تؤدي هذه المنافسة في كثير من الأحيان إلى أن حالة تؤدي إلى أن يأكل أحدهما الآخر، أو ما يعرف بأكل الذات، وهو ما يفسر أن الحيوانات التي تولد بهذه الحالة لا تعيش طويلا، مع وجود استثناءات لهذه الحالات مثل الثعبان مزدوج الرأس والذي أطلق عليه ثيلما ولويز والذي عاش برأسين نحو عقدين من الزمان، بل أنه أنجب 15 صغيرا بحالة صحية جيدة.

    انظر أيضا:

    أمراض يعالجها الصيام
    أطعمة تحمي المدخنين من أمراض الرئة
    عقار من الشوكولاتة يقي من أمراض القلب
    الجلوس مع الجميلات 5 دقائق يصيب الرجال بـ8 أمراض
    بالفيديو.. قائمة أخطر 10 أمراض تنافس الحروب في قتل البشر
    5 أمراض يمكنك علاجها بالبصل فقط
    الكلمات الدلالية:
    حيوانات, رأسين, أكل, طعام, مخ, مرض
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook