Widgets Magazine
12:05 17 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    أسترالي يرتدي قناع حيوان الكوالا

    تنام 20 ساعة يوميا...5 حقائق صادمة عن حيوان الكوالا

    © REUTERS / JASON REED
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تستوطن حيوانات الكوالا في قارة أستراليا، وهي تشبه إلى حد ما الدببة لكنها أصغر حجما، وفيما يلي نعرض بعض الحقائق عن حيات هذا الحيوان، خاصة وأنه غير منتشر في المنطقة العربية ولا يعرفه الكثير منا، حسبما ذكرها موقع interesting-facts.

    1-توقيت اكتشافها

    تم اكتشاف حيوان الكوالا منذ مئات السنين في أستراليا وتحديدًا عام 1798، وعلى الرغم من قلة حركتها وكسلها الملحوظ إلا أن قبائل السكان الأصليين في أستراليا لم تعمد إلى صيدها، وهو ما أدى إلى انتشارها في مختلف أنحاء البلاد بأعداد كبيرة إلى أن حضر المستكشفون الأوروبيون عام 1788، وتم تسجيل أول كتابات عن الكوالا عام 1798.

    2-فترة الحمل

    يولد صغير الكوالا في بعد فترة وجيزة من بداية الحمل، ويعد من بين أصحاب أقصر فترات حمل بين الثديات الكبيرة، وتتاروح فترة حمل الكوالا ما بين 33-35 يومًا فقط، وفور ولادة صغير الكوالا يكون أعمى تمامًا، وجسمه خال من الشعر، وتمتلك الأم جرابًا في جسدها تحمل فيه الصغير لحمايته لمدة تتراوح بين 6 إلى 7 أشهر.

    3-حيوان انطوائي

    إذا صنفنا الحيوانات من حيث كونهم اجتماعيين أو انطوائيين، فلابد وأن يكون الكوالا أحد أكثر الحيوانات انطوائية، إذ أنه يقضي نحو 15 دقيقة يوميًا منخرطًا في الأنشطة الاجتماعية.

    4-ينام 20 ساعة يوميًا

    قد يعرف بعضنا أن القطط قد تنام حتى 16 ساعة يوميًا، إلا أن الكوالا فاقتها في هذا الصدد، فهي تنام بشكل متواصل طيلة 20 ساعة يوميًا، ويرجع الخبراء فترة النوم الطويلة هذه إلى فقر النظام الغذائي للكوالا الذي يمدها بكمية قليلة من الطاقة لا تعينها على القيام بالكثير من الأنشطة والحركة لفترات طويلة.

    5-تحتفظ بالطعام في معدتها

    تحتفظ حيوانات الكوالا بالطعام في بطونها لمدة تصل إلى 8 أيام، وتعتمد في غذائها على أوراق شجر الكافور، وللحصول على كمية أكبر من الطافة تقوم بتخزين الطعام حتى يتخمر في الأمعاء الدقيقة. 

    انظر أيضا:

    بإغراء الطعام...حديقة حيوان تساعد في قياس صحة الحيوانات
    بالصور والفيديو...عالم حيوان يثير غضبا لتعامله مع تمساح
    رصد حيوان لم يره أحد منذ 35 عاما (فيديو)
    ظهور حيوان أسطوري بعين واحدة في الهند (فيديو)
    بالفيديو...جثة حيوان نافق تثير الرعب على السواحل الأندونيسية
    ترامب يصل إلى هذا المستوى: بشار الأسد "حيوان شرير" (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    أشجار, كسل, نوم, غذاء, حيوان الكوالا, أستراليا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik