19:12 14 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    أغنام

    تعالج نفسها...6 مفاجآت عن الأغنام

    © Sputnik. Evgeny Yepanchintsev
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 40

    يقترب عيد الأضحى المبالرك ويزداد اهتمام المسلمين بشراء الأضاحي باختلاف أنواعها وأحجامها، إلا أنه الأغنام تحصل على الإقبال الأكبر.

    وبعيدًا عن رمزيتها الدينية، نجد أن الكثير منا يبخسون الأغنام حقها، ولا يقدرون مدى ما تتمتع به من مهارات، وفيما يلي نعرض أبرز معلومات قد تسمعها لأول مرة عن الأغنام، ذكر بعضها موقع " onekindplanet".

    ذاكرة خارقة

    تتمتع الأغنام بذاكرة قوية للغاية، إذ أن بإمكانها تذكر ما لا يقل عن 50 فردًا ما بين البشر وأقراد بني جنسها لمدة تصل إلى عدة سنوات، حيث أن الأغنام تستخدم عملية عقلية مشابهة لتلك التي يستخدمها البشر للتذكر.

    ذكاء متطور

    هناك عدة مظاهر لتطور ذكاء الأغنام، منها أنها تستخدم نبرات صوت مختلف للتواصل فيما بينها، بل أن بإمكانها التواصل عن طريق تعبيرات وجوهها، فضلا عن أنها تعبر عن بعض مشاعرها من خلال وضع أذنيها.

    تعالج نفسها

    يمكن للأغنام معالجة نفسها بنفسها من بعض الأمراض، ففي خلال وجودها في المراعي الطبيعية فإنها تتعرف على بعض أنواع النباتات التي تعالج بعض أمراضها وتأكلها.

    تقديسها

    كان قدماء المصريين يعتقدون بأن الأغنام مقدسة، وكانوا يحنطوها مع موتاهم ويضعوا موميواتها جنبًا إلى جنب معهم في المقابر، كما أنه تم تخليد ذكر الأغنام في سجلات الحضارة السومرية التي يعتقد أن أصحابها هم أول من عرفوا الكتابة.

    أنواعها

    قد يظن البعض أنه يعرف أنواع الأغنام جيدًا، إلا أن لها أنواع أكثر مما نتخيل، إذ أن الولايات المتحدة الأمريكية وحدها، بها أكثر من 40 نوعًا من الأغنام.

    غازاتها

    أجريت دراسات على أغنام في نيوزيلاندا، وتبين من خلالها أن كمية غاز الميثان النتاج عن انتفاخ بطن خروف واحد يمكنها أن تمد سيارة نقل صغير بالطاقة اللازمة لتسييرها لمسافة 25 ميلا.

    انظر أيضا:

    دببة وتماسيح وماعز...حيوانات داخل أسوار البيت الأبيض
    شاهد...ماذا فعلت البرودة في حيوانات السعودية
    بالفيديو...حيوانات لعبت دورا مهما في الحروب
    بالفيديو...فنان يحول البشر إلى حيوانات
    بالفيديو...حيوانات تصرخ مثل البشر
    بالصور... بوتين يخلي سبيل "حيوانات رائعة"
    الكلمات الدلالية:
    معلومات, ذكاء, ذاكرة, علاج, حيوانات, خراف, أغنام, مصر, أمريكا, نيوزيلاندا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik