10:07 GMT28 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    1 0 0
    تابعنا عبر

    رغم أن الإنترنت أصبح مكونا أساسيا في حياتنا ويدخل في عمل عدد من الأجهزة حولنا، إلا أن من يظن أنه يعرف جميع خباياه جيدا فهو مخطئ بنسبة كبيرة، إذ أن هذا البحر الواسع ما زال يبهرنا بما يحويه من أسرار.

    عرض موقع "كوريوزوني" الإيطالي قائمة بمعلومات لا يعرفها الكثيرون عن شبكة الإنترنت، مثل أول موقع تم إنشاؤه وغيرها من الحقائق الطريفة.

    أول موقع تم إنشاؤه

    مايزال أول موقع تم إنشاؤه على الإنترنت يعمل حتى الآن، وأنشئ بطبيعة الحال في فترة كانت شبكة الإنترنت تستخدم في الاتصالات فقط، أنشئ هذا الموقع تقريبا عام 1989، وعلى الرغم من أن معهد CERN البحثي الذي أنشأه لم يعد يستخدمه بشكل كبير، إلا أنه متروك ليظل شاهدا على هذا الحدث الهام، ويمكن زيارة الموقع من خلال هذا الرابط.

    أغلى كلمة بحث

    تحدد قيمة الكلمة البحثية على محرك البحث الشهير غوغل بحسب كم المعلنين المهتمين بتمويل روابط متعلقة بها، وحصلت كلمة "Best Mesothelioma Lawyer" على لقب أغلى كلمة بحث في غوغل لعام 2016.

    عدد الإيميلات المرسلة يوميا

    يتم إرسال 247 مليار إيميل يوميا، وإذا اعتبرنا أن عدد سكان العالم 7 مليارات فإن متوسط عدد الإيميلات التي يرسلها الإنسان الواحد 35 إيميل يوميا، بغض النظر عن أن هناك نسبة لا بأس بها من البشر لا تستخدم الإنترنت من الأساس، الغريب أن نحو 90% من الإيميلات المرسلة هي في الواقع فيروسات ومن مصادر متطفلة (Spam)، أما الإيميلات الحقيقة فتبلغ 24 مليار يوميا.

    جانب صغير من الإنترنت متاح لنا

    رغم أننا نظن أن شبكة الإنترنت مهولة الحجم، إلا أننا في الحقيقة لا نستخدم إلا جزءا ضئيلا منها، إذ أن معظم مواقع الإنترنت غير متاحة للمستخدم العادي، حيث أن هناك أعداد من الشركات والمؤسسات تخفي مواقعها.

    يتم تدمير 30 ألف موقع

    رغم إجراءات الأمن الإلكتروني المشددة، إلا أن قراصنة الإنترنت يهاجمون يوميا، أعدادا ضخمة من المواقع الإلكترونية وينجحون في إسقاطها، لكن معظم تلك المواقع لا يتم تحديثها.

    انظر أيضا:

    حيل بسيطة لتقليل استهلاك باقة إنترنت المحمول
    لماذا حجبت السعودية 5.5 مليون رابط إنترنت
    غداً.. الجزائر بلا إنترنت
    فيديو...ثعبان طائر يقتحم مقهى إنترنت
    قريبا إنترنت فضائي في وسائل النقل العام في الصين
    رمز سري يتيح لك إنترنت أسرع على الهاتف
    سوري يبتكر تقنية للتواصل بلا إنترنت أو أقمار اصطناعية
    الكلمات الدلالية:
    معلومات, رسائل مسربة, إيميلات, مواقع, تعطيل, مستخدمين, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook