23:38 17 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    في مكتب إحدى شركات الإنترنت

    ما هو أنسب وقت لشرب القهوة لزيادة تأثيرها

    © Sputnik . Michail Fomitshev
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 10

    نلاحظ في كثير من الأحيان تفاوت شعورنا بتأثير القهوة على زيادة الانتباه بين شخص وآخر، بل ربما يتفاوت التأثير ذاته لدى نفس الشخص بين الحين والآخر.

    وقالت مجلة "فوكاس" الإيطالية إنه على الرغم من اتفاق معظم عشاق القهوة في تناولها صباحا، إلا أن هناك توقيت محدد يظهر تأثير القهوة عند احتسائها فيه أكثر من غيره، وهو في الفترة ما بين التاسعة والنصف والحادية عشر والنصف صباحا.

    وأكد ستيفين ميللر، الباحث المختص في علم الأعصاب، في كلية طب بيثيسدا بجامعة ميريلاند الأمريكية، أن شرب القهوة في الموعد الصحيح، المشار له سابقًا، يحمي من مشكلة إدمان القهوة، فضلا عن زيادة فعالية القهوة في زيادة التنبيه.

    وأوضح ميللر أن نظام الساعة البيولوجية في جسم الإنسان المسؤول عن تنظيم عملية استيقاظه ونومه  يعمل من خلال مجموعة معقدة من الأعصاب، وهي بدورها من تتحكم في تناول عمليتي النوم والاستيقاظ  وإطلاق هرمون الكورتيزول المسؤول عن نظام التنبيه في الجسم.

    وتعمل منظومة التنبيه بأقصى طاقتها في الفترة ما بين الثامنة والتاسعة صباحًا، في الوقت الذي من المفترض أن يكون الجسم في أقصى حالات نشاطه ويقظته حيث يكون الكورتيزول في أعلى معدلاته في الدم، لذا فإن شرب القهوة في تلك الساعة لن يحدث تأثيرا كبيرا، بل يزيد من احتمالات إدمان القهوة.

    لكن في الفترة ما بين التاسعة والنصف والحادية عشر والنصف، ينخفض الكورتيزول نسبيًا، ما يسمح للكفايين في ممارسة دور أكبر فعالية وبالتالي شعور الإنسان بمزيد من الانتباه.

    انظر أيضا:

    ميركل تقدم القهوة للمشاركين في الحملة الانتخابية
    العلماء يحددون الجرعة القاتلة من القهوة
    تعرف على القهوة الخضراء وفوائدها
    ما سر حركة "هز فنجان القهوة" لدى العرب
    شاهد... الملك سلمان يوضح لترامب معنى هز فنجان القهوة العربية
    فيديو...هاتف ذكي يصنع القهوة
    بالفيديو: سيارة أجرة في دمشق مجهزة بـ"نرجيلة" وآلة لصنع القهوة
    الكلمات الدلالية:
    كورتيزول, استيقاظ, هرمونات, موعد, نوم, قهوة, مستهلكين, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik