04:33 22 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    الأمير هاري  في قمرة قيادة مقاتلة سبيت فاير

    بالفيديو..."داعشي" يتحدى الأمير هاري

    © AP Photo / Paul Grover
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 01

    تحدى مقاتل سنغافوري من تنظيم "داعش" الإرهابي، الأمير هاري حفيد ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، قائلا له "لماذا لا تأت إلى هنا وتقاتلنا؟".

    نشرت صحيفة "التليغراف" البريطانية، تقريرا أشار إلى أن هذا التحدي جاء في فيديو مدته ثلاث دقائق، ويظهر مقاتلا لقبه أبو عقيل السنغافوري، الذي تحدى الأمير بعدما سمعه وهو يتحدث عن هجوم لندن أثناء زيارته إلى سنغافورة في حزيران/ يونيو هذا الصيف.

    وقال أبو عقيل للأمير: "لماذا لا تأت إلى هنا إن كنت تقصد ما تقول حتى نرسلك وطائرتك الأباتشي إلى جهنم (إن شاء الله)"، بحسب ما نقلته الصحيفة.

    وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يظهر فيها مقاتل من سنغافورة في فيلم من أفلام الدعاية التابعة لتنظيم "داعش" الإرهابي، حيث قام موقع "سايت" الأمريكي بنشره، وبحسب "التليغراف" فإن "سايت" يرصد الدعاية الجهادية ونشاطات الجهاديين.

    ​ووفقًا للتقرير البريطاني، فإن عمليات طعن وقعت في لندن في أثناء زيارة الأمير هاري إلى سنغافورة، وأكدت وزارة الداخلية السنغافورية أن الرجل الذي ظهر في الفيديو هو ميغات شهدان بن عبد السلام، وعمره 39 عاما، وسافر إلى سوريا للانضمام إلى الجماعات الإسلامية، وأصبح متشددا من خلال عمله في الشرق الأوسط، كما يقول.

    وركز الفيديو على تجنيد المتشددين من آسيا والشرق الأوسطـ ويعتقد أنه جزء من سلسلة أفلام "في داخل الخلافة" التي ينتجها مركز الحياة الإعلامي، وهو الفرع الإعلامي للتنظيم.

    وأوضح التقرير أن الهدف من أفلام الفيديو التي أنتجها كان تجنيد الشباب من جنوب شرق آسيا؛ للقتال مع المجموعة التي سيطرت على ماراوي في جنوب الفلبين.

    انظر أيضا:

    الأمير هاري يتحدث عن مأساة إجباره على السير خلف نعش أمه الأميرة ديانا
    الأمير هاري يكشف عن أمر كان سينقذ حياة والدته الأميرة ديانا
    بالفيديو...الأمير هاري "يهزم" الأمير وليام في سباق خيري
    الأمير هاري...امرأة واحدة لا تكفي
    السر وراء إفطار الأمير هاري مع الصائمين في سنغافورة
    الكلمات الدلالية:
    تحدى, تنظيم, فيديو, أخبار العالم, داعش, الإرهاب, الأمير هاري, سنغافورة, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik