10:52 20 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    إيمان عبد العاطي، أسمن امرأة بالعالم

    سبب وفاة المصرية إيمان عبدالعاطي أسمن امرأة في العالم

    © AP Photo /
    منوعات
    انسخ الرابط
    432

    كشف الدكتور نهاد حلاوة، رئيس الفريق الطبي معالج المصرية إيمان عبد العاطي، أسمن امرأة بالعالم، التي توفيت، اليوم الإثنين، عن سبب وفاتها، وذلك في أول تصريح له.

    قال حلاوة إن "حالة أيمان تدهورت بسبب إصابة بكتيرية شديدة، والتي تسمى طبياً بـ"الصدمة" في الدم أثرت على جميع أعضاء الجسم، وأدت لوفاتها خلال 24 ساعة".

    وأضاف خلال تصريح لموقع "مصراوي"، أن مضاعفات الالتهاب البكتيري في مجري البول، الذى أصيبت به إيمان، أدت لوصول البكتريا للدم، فيما يسمى طبيا بـ "صدمة بكتيرية"، ما تسبب في تدهور كل أعضاء الجسم، خاصة الكلى والدورة الدموية.

    وأوضح حلاوة أن المرض الجيني المسبب لحالة البدانة المفرطة لإيمان عبد العاطي، يصاحبه نقص في مناعة الجسم، "وبالتالي تصبح الإصابات البكتيرية واردة الحدوث في مثل هذه الحالة".

    وتوفيت المصرية إيمان عبد العاطي، الملقبة بأسمن امرأة في العالم، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين 25 سبتمبر/ أيلول، حسبما أعلنت إدارة مستشفى برجيل الإماراتية في بيان لها.

    وأوضح البيان الذي تداولته صحف مصرية وعربية، أن إيمان عبد العاطي لفظت أنفاسها الأخيرة في تمام الساعة الرابعة و35 دقيقة من صباح اليوم، نتيجة لصدمة إنتانية مع اختلال وظائف أعضاء الجسم بما في ذلك الفشل الكلوي.

    وتابع البيان: "كانت إيمان تتلقى العلاج تحت إشراف فريق طبي يضم أكثر من 20 طبيبًا من مختلف التخصصات، تمكنوا بنجاح من تحسين حالتها الصحية منذ وصولها إلى الدولة، ولكنها استسلمت في حربها ضد مرض السمنة".

    يذكر أن إيمان عبد العاطي كانت تبلغ من العمر 36 عاما، من مواليد محافظة الإسكندرية شمالي البلاد، وعانت من خلل في الغدد وهرومونات الجسم، تسبب في زيادة وزنها إلى نحو 500 كيلو غرام، وبدأت رحلة علاجها، في فبراير/ شباط الماضي، في أحد مستشفيات  الهند التي عرضت علاجها بالمجان، قبل أن يتم نقلها إلى الإمارات ووفاتها هناك.

    انظر أيضا:

    علاج أسمن رجل في العالم بإزالة معدته
    "شاهد...ريجيم قاسي لـ"أسمن قرد في العالم"
    خبر سار بخصوص المصرية أسمن إمرأة في العالم
    بالفيديو...أسمن امرأة في العالم تصل أبوظبي
    التوهم بالموت جوعا...وراء وزن أسمن امرأة في العالم
    بالفيديو...أسمن 10 أشخاص في العالم
    شاهد...سر رقص "إيمان" أسمن امرأة في العالم على "المهرجانات"
    الكلمات الدلالية:
    مجرى البول, وفاة أسمن امرأة في العالم, وفاة إيمان, سبب وفاة إيمان عبد العاطي, سبب وفاة إيمان, المصرية إيمان عبد العاطي, عدوى, صدمة, التهاب, بكتريا, الدم, أخبار مصر, إيمان عبد العاطي, الإمارات, مصر, الهند
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik