03:35 18 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    المنتخب القطري

    السياسة وطائرة دون طيار سبب العقوبات على إيران وقطر

    © REUTERS/ IBRAHEEM AL OMARI
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 10

    عاقب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الاتحادين القطري والإيراني لكرة القدم، بعد ثبوت مخالفات من الجماهير الإيرانية والقطرية على حد سواء.

    وقرر "فيفا" تغريم الاتحادين القطري والإيراني مبالغ مالية وصلت إلى 280 ألف دولار، علی خلفیة الأحداث التي وقعت خلال الجولات الأخيرة من التصفیات المؤهلة لكأس العالم 2018. 

    وبحسب ما نشرته صحيفة "عكاظ"، فإنه ثبت لدى لجنة الانضباط في "فيفا" عددا من المخالفات التي صدرت من الجماهير الإيرانية والقطرية خلال جولات التصفيات الأخيرة للمنتخبين القطري والإيراني.

    وقامت اللجنة بإصدار عدد من الإنذارات والغرامات التأديبية على الاتحادين القطري والإيراني بواقع 85 ألف دولار على الاتحاد القطري و195 ألف دولار على الاتحاد الإيراني.

    يذكر أن الجماهير القطرية كانت قد قامت بمخالفات لأنظمة الفيفا برفع الشعارات والصور السياسية خلال عدد من المباريات التي أقيمت في الدوحة، إضافة إلى بعض المخالفات التنظيمية داخل أرض الملعب.

    ورفعت الجماهير الإيرانية لافتات وصورا سياسية وهتافات وشعارات دينية، إضافة إلى رمي المفرقعات والألعاب النارية داخل الملعب في عدد من المباريات، واستخدام طائرة دون طيار خلال الحفلة.


    انظر أيضا:

    الفيفا: إعادة لقاء هام في التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال "روسيا 2018"
    الفيفا يعتمد 24 ناديا في كأس العالم للأندية كل 4 سنوات
    البرازيل في صدارة ترتيب "الفيفا" و سوريا تتقدم في التصنيف
    الرئيس الروسي يشكر الفيفا للمساهمة في الإعدادات لكأس القارات
    العريفي "يغرد" طالبا من الفيفا منع الاحتفال برسم اشارة الصليب في الملاعب
    الكلمات الدلالية:
    مفرقعات, شعارات, مخالفات, اتحاد, هتافات, طائرة دون طيار, أخبار, ألعاب نارية, الفيفا, أخبار العالم, عقوبات, فيفا, كرة القدم, قطر, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik