20:42 18 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    سيدة سعودية تقود سيارة

    السعودية...عريس يترك حفل زفافه بسبب رغبة العروس في قيادة السيارة

    © REUTERS/ Faisal Al Nasser
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 21

    فاجأ عريس في السعودية عروسته بترك حفل زفافه، اعتراضا منه على رغبة العروس في قيادة السيارة.

    وعلى الرغم من موافقة الشاب على العديد من طلبات أسرة العروس، إلا أنه عارض بشدة طلب والد الفتاة بالموافقة على حضور الفتاة لدورات تعليم قيادة السيارة، حسب موقع "RG.RU".

    تجدر الإشارة إلى أنه في يونيو/ حزيران، سمح للنساء بقيادة السيارة في المملكة. وبوجه عام، أيد المواطنون القرار بشكل كبير. لكن المواطنين المحافظين لم يقبلوا هذه المبادرة.

    وكان العاهل السعودي قد أصدر أمرا ساميا باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية بما فيها إصدار رخص القيادة على الذكور والإناث على حد سواء.

    وقال المرسوم الملكي إن الخطوة يجب أن تراعي "تطبيق الضوابط الشرعية اللازمة والتقيد بها" في إشارة للشريعة الإسلامية لكنه لم يسهب مما أثار تكهنات عن قيود قد تشمل حدا أدنى للسن أعلى من ذلك المطبق على الرجال أو تحديد عدد الساعات المسوح لهن بالقيادة فيها.

    وأمر الملك بأن ترفع لجنة وزارية تقريرا خلال 30 يوما من إصدار القرار عن كيفية تطبيق السياسة الجديدة بحلول 24 يونيو/ حزيران 2018.

    انظر أيضا:

    خبر سار للسعوديات بعد 13 يوما
    مفاجأة من هيئة النقل السعودية بشان قيادة المرأة
    شركات التأمين السعودية تستعد للتعامل مع قيادة المرأة للسيارة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار منوعات, أخبار السعودية, عروسة, عريس, حفل زواج, مشاكل اجتماعية, سعوديات, نساء سعوديات, حقوق المرأة, مجتمع, قيادة المرأة للسيارة في السعودية, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik