15:11 11 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    ألعاب الفيديو

    بسبب لعبة فيديو... لبناني يرتكب مذبحة بحق والده وجيرانه

    © Fotolia / Wckiw
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    هزت منطقة زقاق البلاط، في بيروت جريمة مروعة، اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر/تشرين الأول، حيث أقدم شاب يبلغ من العمر 14 عاماً على قتل والده، وناطور المبنى الذي يقطن فيه، إضافة الى أحد الجيران، وجرح عدد من المارة، بعد أن أطلق النار عشوائياً من سلاح "بومب أكشن".

    وقال شاهد عيان في سياق التفاصيل التي يرويها لـ"سبوتنيك":

    وقعت الحادثة عند الساعة السادسة صباحا،ً حيث حمل الشاب بندقية صيد "بومب أكشن" وخرج من منزله، لحق به والده ونشب شجار بينهما فأطلق الشاب النار على والده، وعندما تدخل الناطور السوري الجنسية، أرداه قتيلاً، ومن ثم أطلق النار على زوجة الناطور، وعلى شخص آخر، مؤكداً أن الجاني لديه مشاكل نفسية، ولديهم مشاكل في العائلة.

    وتتزايد جرائم القتل في لبنان، مع تصاعد الأصوات المطالبة بتنفيذ أحكام الإعدام لمعاقبة المجرمين،  ليحتل لبنان المرتبة السابعة عربياً والمرتبة 39 عالمياً، في مؤشّر الجريمة العالمي لعام 2016.

    وبحسب مصدر أمني صرح لـ"سبوتنيك" فإن السلاح الفردي المرخص وغير المرخص المنتشر بين المواطنين، والذي انتشر بكثافة بعد الحرب اللبنانية عام 1975 في كل منزل، إضافة إلى سهولة شراء الأسلحة، وعدم وجود رقابة أو تشدد حول هذا الموضوع، خاصة بعد الحرب السورية الدائرة اليوم، فإن تمرير الأسلحة من لبنان إلى سوريا ومن سوريا إلى لبنان سهل جداً، إضافة إلى الفقر والبطالة عن العمل والثأر، والخلافات السياسية التي تؤدي إلى أعمال إنتقامية، كل هذه الأسباب تؤدي إلى القيام بأعمال إجرامية، كذلك العامل النفسي مهم جداً.

    ووفقاً للتحقيقات الأولية المتداولة على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي، فإن الشاب الجاني من (آل يونس) مدمن على لعبة فيديو تصنف عنيفة، والتي تحول القاتل إلى بطل، وسيناريو اللعبة قريب جداً من الجريمة، لتتزايد فرضية إندماج الشاب بلعبة الفيديو وتطبيقها على أرض الواقع.

    انظر أيضا:

    كفيف منذ الولادة يتقن ألعاب الفيديو الأكثر تعقيدا (فيديو)
    علماء: ألعاب الفيديو يمكن أن تؤدي إلى الموت
    ألعاب الفيديو تقتل شابا أمريكيا على الهواء مباشرة
    الداخلية الألمانية: من الواجب بدء مناقشة ألعاب الفيديو العنيفة الآن
    الكلمات الدلالية:
    إدمان, ألعاب الفيديو, مشادة كلامية, مذبحة, جيران, والد, شاب, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik