07:43 GMT13 مايو/ أيار 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    3204
    تابعنا عبر

    أجرى مطورو تطبيق واتساب تحديثًا في قائمة الأسئلة الأكثر شيوعًا للمستخدمين، حيث أضافوا طريقة تفعيل خاصية حذف الرسائل بعد إرسالها، وهي الخاصية التي طال انتظارها من قبل المستخدمين خاصة في حال إرسال رسائل محرجة بالخطأ.

    وقالت صحيفة ديلي ميل البريطانية، إن التحديث الجديد لواتساب جاء بتفعيل خاصية "delete for everyone" أو "الحذف للكل"، والتي تسمح للمستخدم بحذف الرسائل المحرجة أو غير المرغوب فيها حتى بعد إرسالها لكن ينبغي أن يتم ذلك في غضون 7 دقائق من بعد إلإرسال.

    وأوضحت الصحيفة البريطانية أن الخاصية الجديدة تم تفعيلها على الأجهزة التي تدعم نظامي أندرويد وIOS، إلا أنه لم يتضح بعد الوقت اللازم لانتشارها بين جميع المستخدمين.

    وبحسب ما ذكرته قائمة الأسئلة الشائعة لواتساب، فإن خاصية حذف الرسائل سارية في المحادثات الخاصة ومجموعات المحادثة، وأوضحت كيفية مسح الرسائل الخاطئة، وذلك بالذهاب إلى الرسالة المراد حذفها وحددها ثم اختار "حذف للكل".

    سيحل محل الرسالة المحذوفة ملحوظة من التطبيق تفيد بأنه تم حذف الرسالة لدى الطرف الآخر من المحادثة، وكذلك تظهر الرسالة ذاتها لديك في حال أن حذفها مرسلها.

    وحذر التطبيق من أنه في بعض الأحيان تظل الرسالة ظاهرة لدى مستقبلها على الرغم من حذفها من قبل المرسل، ولتفادي ذلك ينبغي أن يستخدم كل من المرسل والمستقبل آخر نسخة من التطبيق، ومن بين المشاكل الأخرى التي قد تواجه المستخدم في هذه الخاصية ألا يتم إخطاره في حال فشل حذف الرسالة لدى المستقبل.

    انظر أيضا:

    واتساب تطلق رموز تعبيرية جديدة مخصصة للأندرويد (صور)
    "واتساب" تطلق خدمة لتحويل الأموال برسالة نصية
    كيفية استخدام ميزة "تثبيت المحاداثات" في واتساب
    نص رسالة "واتساب" تسرق حسابك البنكي
    احذف هذه الرسالة فورا من "واتساب"
    "واتساب": قمنا بحل المشكلة ونأسف لهذا الإزعاج
    بريطانيا ترفض تشفير رسائل "واتساب"
    الكلمات الدلالية:
    رسائل محرجة, حذف الرسائل, IOS, أندرويد, WhatsApp, تطبيقات, هواتف, مواقع, إطلاق خدمة جديدة, واتسآب, مطورين, مستخدمين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook