04:59 22 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    أمان سيارة

    عرض مخالفات مرورية في السعودية على شاشة التلفزيون قريبا

    © AP Photo / Dan Hiff
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 10

    من أجل نشر الثقافة المرورية بين قائدي السيارات في المملكة العربية السعودية، أعلنت الإدارة العامة للمرور بأنها تستعد خلال الأيام القادمة لعرض لقطات لمرتكبي المخالفات المرورية على شاشة التلفزيون.

    سيتم عرض لقطات المخالفين للأنظمة المرورية، بعد رصدها عبر كاميرات المراقبة الموزعة في كافة أنحاء المملكة، على القناة الأولى بالتلفزيون السعودي، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

    وأكدت الإدارة العامة للمرور السعودية أن هذه الخطوة تهدف إلى نشر الثقافة المرورية بين قائدي المركبات، لحفظ الأرواح والممتلكات، وتقليل السلوكيات المرورية الخاطئة، التي قد تسبب حوادث مرورية، ينتج عنها إصابات بليغة ووفيات وأضرار مادية ومعنوية.  

    وفي إطار الحفاظ على سلامة قائدي السيارات في المملكة، فإن وزارة النقل وضعت شاشات على بعض الطرق لتنبيه السائقين بمقادر سرعة سياراتهم، أثناء المرور بها حفاظاً على أرواحهم.

    وسجّل طريق المجمعة — حفر الباطن الأعلى في تجاوز السرعة المحددة بنسبة 58%، يليها طريق السليل — الرياض، والذي تجاوزت السرعة فيه 54% في شهر سبتمبر/أيلول الماضي،  فيما أتى طريق الرياض — بيشة في المركز الثالث في قائمة تجاوز السرعة بنسبة 53%.

    وأوضح مدير عام فرع وزارة النقل في منطقة الرياض المهندس سلمان الضلعان، أن الوزارة وضمن خططها لرفع مستوى السلامة، وتخفيض معدل وفيات حوادث الطرق، ممثلة في وكالة الطرق، قامت ابتداءً بتثبيت 7 شاشات إلكترونية (رادار) تعرض للسائقين في طرق الرياض سرعتهم، وذلك من خلال دراسة وتحليل الحركة المرورية في الطرق، لافتاً إلى أنها صديقة للبيئة وموفرة للطاقة، إذ إنها تعتمد على الطاقة الشمسية.

    انظر أيضا:

    فيديو صادم...انهيار جسر بالهند أثناء مرور أسرة عليه
    مصرع ما لا يقل عن 19 شخصا في حادثي مرور بالهند
    بالفيديو...مشاجرة بين فتاتين أمام إشارة مرور
    بالفيديو...فتاة تضرب شرطي مرور في الشارع
    شاهد...رقص شرطي مرور في الشارع
    الكلمات الدلالية:
    المملكة العربية السعودية, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik