21:59 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    طعام

    احترس من تناول الطعام وحدك...خطر يهدد حياتك

    YouTube.com
    منوعات
    انسخ الرابط
    110

    توصل العلماء إلى نتائج طبية مثيرة بشأن تناول الفرد للطعام بمفرده، إذ إنه يزيد احتمال الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي، التي تشتمل على مجموعة من الأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم، أو ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.

     

    وتقول صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن الباحثين درسوا العلاقة بين الشعور بالوحدة والصحة الجسدية بين الرجال والنساء، فاكتشفوا أن الرجال أكثر عرضة للخطر نتيجة تناول الطعام وحدهم، فالرجال الذين يتناولون الطعام وحدهم يزيد لديهم خطر إصابتهم بالسمنة بنسبة 45%، في حين تصل نسبة المخاطر لدى النساء لـ29%.

    وأشارت الصحيفة إلى أن العلماء توصلوا لهذه النتائج لأن نسبة الأشخاص الذين يعيشون بمفردهم آخذة في الزيادة في جميع أنحاء العالم، ومن ثم فإن الشخص الذي يشعر بالوحدة يتخذ  خيارات غير صحية عند تناول الطعام، إذ إنه يقبل على الوجبات السريعة، ويتغاضى عن الخضراوات والفاكهة.

    وأجرى باحثون من مستشفى جامعة "Dongguk Ilsan" في سيول، بكوريا الجنوبية، الدراسة على  7.725 بالغ، يأكلون الطعام بمفردهم، وعند مقارنة صحتهم بالآخرين الذين يتناولون الطعام وسط أشخاص، اتضح أن الرجال الذين يأكلون وحدهم لديهم نسبة خطر 45 % فيما يتعلق  بزيادة الوزن، و 64% لتطوير متلازمة التمثيل الغذائى.

    ووجدت الدراسة أنه إذ شعر شخص ما أنه معزول اجتماعيا، فإنه يقبل على تناول الوجبات السريعة بدلا من الفواكه والخضروات، وهذا سوف يؤثر في الصحة ويمكن أن يزيد من احتمال تطوير ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول أو مرض السكري.

     

    انظر أيضا:

    امرأة تسمح لطفلها بالتبول في وعاء الطعام... كيف تصرفت الإدارة (فيديو)
    نساء فنزويلا يبعن شعرهن لشراء الطعام والدواء
    بإغراء الطعام...حديقة حيوان تساعد في قياس صحة الحيوانات
    المدنيون يهربون من الحرب في تلعفر ومأساة في المدينة لنقص الطعام والأدوية
    "دليفيري" لتوصيل الطعام للكلاب في مصر
    الكلمات الدلالية:
    متلازمة التمثيل الغذائي, تناول الطعام, زيادة الوزن, أبحاث علمية, دراسة تكشف خطر تناول الطعام وحيدا, مستشفى, علماء, باحثون
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik