09:41 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    Vin Diesel records himself on his cell phone at the Hollywood Film Awards at the Beverly Hilton Hotel in Beverly Hills, Calif

    ممثلو العالم الأعلى أجرا في 2017...ثلاثة من بوليوود في القائمة

    © AP Photo / Chris Pizzello
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 31

    قبل نهاية كل عام، دائماً ما تنشر مجلة Forbes "فوربس" الأمريكية للمال والأعمال، تقريراً عن أكثر الممثلين والممثلات أجراً، سواء في هوليوود أو في العالم.

    نشرت "فوربس" أخيراً، قائمتها لممثلي العالم الأعلى أجراً في عام 2017، الذين بلغ مجموع أرباحهم 720 مليون دولار، ما بين يونيو 2016 حتى يونيو 2017، قبل اختصام الضرائب وأجور المحامين ووكلاء الأعمال منها.

    وتم إعداد هذه القائمة، استناداً على إحصاءات مركز "نيلسن" ومواقع ComScore، وBox Office Mojo وIMDB.

    المركز 20- مارك روفالو

    بلغ أجر الممثل الأمريكي مارك روفالو 13 ملايين دولار خلال 2017، بفضل تجسيده لدور الوحش الأخضر الغاضب "هالك" في أفلام Avengers، لينضم إلى القائمة للمرة الأولى.

    المركز 19- كريس برات

    هبط أجر الممثل الأمريكي كريس برات بكل أفلامGuardians of the Galaxy  في 2017 بنسبة 35%، فبعدما كان يتقاضى 26 مليوناً بلغ أجره 17 مليون في 2017.

     

    المركز 18- كريس إيفانز

    تقاضى الممثل الأمريكي صاحب شخصية "كابتن أميركا" من أفلام Avengers، 18 مليون دولار خلال 2017، وسيتقاضى إيفانز أجراً أعلى من بطولته للجزء الثالث من Avengers بعنوان Infinity War، والمعروض في 2018.

    المركز 17- جيرمي رينر

    انضم الممثل الأمريكي جيرمي رينز إلى قائمة "فوربس" للمرة الأولى هذا العام، بعدما بلغ أجره 19 مليون دولار في 2017، وذلك بفضل تحقيق فيلمه Arrival لإجمالي إيرادات 203.4 ملايين دولار في شباك التذاكر، ولا ننسى استمراره في تجسد شخصية "هوك آي" في أفلام Avengers.

    Feelin fall weather… I hear LA is melting #johnrussophoto #fallfashion #winterprep #mountianlife #🏹

    A post shared by Jeremy Renner (@renner4real) on Oct 26, 2017 at 5:17am PDT

    المركز 16- مات ديمون

    بعدما كان كان يتقاضى 55 مليوناً في 2016، هبطت أسهم الممثل الأمريكي مات ديمون بنسبة 62%، ليصل أجره في 2017 إلى 21 مليون دولار.

    US actor Matt Damon arrives to receive a football and jersey from Club Atletico de Madrid during a promotional event for
    © AFP 2018 / JAVIER SORIANO
    US actor Matt Damon arrives to receive a football and jersey from Club Atletico de Madrid during a promotional event for

    المركز 15- ريان رينولدز

    تقاضى بطل فيلم Deadpool 21.5 ملايين دولار في 2017، ومن المتوقع أن يرتفع أجره مع عرض جزئه الثاني في 2018.

    Happy Birthday to my amazing wife.

    A post shared by Ryan Reynolds (@vancityreynolds) on Aug 25, 2017 at 8:20pm PDT

    المركز 14- ريان جوسلنج

    نال الممثل الأمريكي ريان جوسلينج أجراً بلغ 29 مليون دولار في 2017 لأسباب عدة، هي بطولته للفيلم المرشح للأوسكار La La Land، ونيله لترشيح لجائزة أوسكار أفضل ممثل عنه، كما أنه بطل الجزء الثاني من فيلم الخيال العلمي Blade Runner مع هاريسون فورد.

    Actors Ryan Gosling and Emma Stone pose for photographers upon arrival at the screening of the film 'La La Land' in London, Thursday, Jan. 12, 2017.
    © AP Photo / Joel Ryan
    الممثلة إيما ستون والممثل ريان غوسلينغ

    المركز 13-  صامويل جاكسون

    تقاضى صامويل جاكسون 30.5 مليون دولار في 2017، مقابل مشاركته في أفلام عدة، هي Kong: Skull Island، وThe Legend of Tarzan، وThe Hitman's Bodyguard.

    المركز 12- توم هانكس

    عاد الممثل الأمريكي الحائز على الأوسكار للقائمة من جديد بعد غياب، بأجر بلغ 31 مليون دولار، لمشاركته في الجزء الثالث من أفلام The Da Vinci Code بعنوان Inferno، وSully، وThe Circle.

    Actors Tom Hanks, left, and Halle Berry, from the upcoming film Cloud Atlas, pose for a portrait in Beverly Hills, California.
    © AP Photo / Matt Sayles
    Actors Tom Hanks, left, and Halle Berry, from the upcoming film "Cloud Atlas," pose for a portrait in Beverly Hills, California.

    المركز 11- كريس همسوورث

    بلغ أجر الممثل الأسترالي كريس همسوورث في 2017 31 ونصف مليون دولار، بفضل ارتفاع إيرادات أفلام "مارفل" بشكل عام، ولاستمرار تجسيده للبطل الخارق صاحب المطرقة الحديدية "ثور".

    المركز العاشر- أكشاي كومار

    تقاضى الممثل البوليوودي 35 ونصف مليون دولار خلال 2017، لكونه من الأسماء المتربعة على قمة شباك التذاكر خلال السنوات الماضية، فضلاً عن تقديمه لإعلانات تجارية تتعلق بمزيلات للعرق وبطاريات.

    المركز التاسع- سلمان خان

    بلغ أجر الممثل البوليوودي سلمان خان 37 مليون دولار في 2017، وذلك حصيلة لمشاركته في 85 فيلماً منذ 1989، على الرغم من قضاياه في المحاكم، وآخرها الحكم عليه بالسجن خمس سنوات في ديسمبر 2015 بسبب قتله غير العمد لرجل، أثناء قيادته لسيارته في 2002.

    Ek Ghanta! Tubelight ke liye Tayyar? #TubelightOnStarGold @stargoldofficial

    A post shared by Salman Khan (@beingsalmankhan) on Oct 1, 2017 at 11:32pm PDT

    المركز الثامن- شاروخان

    تفوّق شاروخان على أكشاي كومار وسلمان خان في القائمة، بأجر وصل إلى 38 ملايين دولار، بفضل مشاركته في العديد من الأفلام الناجحة، وآخرها Raees.

    المركز السابع- توم كروز

    بأجر 43 ملايين دولار، احتل الممثل الأمريكي توم كروز قائمة أعلى ممثلو العالم أجراً في 2017، بفضل استمراره في بطولة أفلام الحركة والمغامرات Mission Impossible، وبطولته هذا العام لفيلم The Mummy.

    المركز السادس- روبرت داوني جونيور

    بلغ أجر روبرت داوني جونيور في 2017، والذي اشتهر من شخصية البطل الخارق "الرجل الحديدي" 28 ملايين دولار، لاستمراره في تجسيد الشخصية في أفلام Avengers.

    Thanx for the bday wishes everyone!

    A post shared by Robert Downey Jr. (@robertdowneyjr) on Apr 5, 2017 at 9:58am PDT

    المركز الخامس- جاكي شان

    جاء نجم أفلام الحركة الصيني جاكي شان في المركز الخامس في القائمة، بأجر بلغ 49 ملايين دولار، بسبب أفلامه التي يعرضها في بلده، ومنها Railroad Tigers وKung Fu Yoga.

    المركز الرابع- آدم ساندلر

    وصل أجر الممثل الأمريكي آدم ساندلر في 2017 إلى 50 ونصف مليون دولار، بسبب صفقته الكبيرة مع موقع Netflix لعرض الأفلام عبر الإنترنت.

    آدم ساندلر
    © REUTERS / Luke MacGregor
    آدم ساندلر

    المركز الثالث- فين ديزل

    بأجر بلغ 54 ونصف مليون دولار، جاء نجم أفلام الحركة الأميركي فين ديزل في المركز الثالث، بفضل بطولته للجزء الثامن من أفلام الحركة Fast & Furios، والذي يعد ثاني فيلم محقق لإيرادات شباك التذاكر في 2017، وكذلك تجسيده لشخصية "جروت" في الجزء الثاني من أفلام Guardians of the Galaxy.

    Vin Diesel records himself on his cell phone at the Hollywood Film Awards at the Beverly Hilton Hotel in Beverly Hills, Calif
    © AP Photo / Chris Pizzello
    Vin Diesel records himself on his cell phone at the Hollywood Film Awards at the Beverly Hilton Hotel in Beverly Hills, Calif

    المركز الثاني- دواين جونسون

    جاء الممثل الأمريكي ونجم المصارعة الحرة دواين جونسون في المركز الثاني في القائمة، بفضل مشاركته هذا العام بفيلمي Bawatch والجزء الثاني من Jumanji، بالإضافة إلى مشاركته في بطولة مسلسل Ballers.

    Dwayne The Rock Johnson at the 2017 Academy Awards,
    Dwayne "The Rock Johnson" at the 2017 Academy Awards,

    المركز الأول- مارك والبرج

    اعتلى الممثل الأمريكي مارك والبرج قائمة "فوربس" لأعلى ممثلو العالم أجراً في 2017، بأجر وصل إلى 68 مليون دولار، بفضل مشاركته هذا العام في أفلام ناجحة في شباك التذاكر، هي الجزء الثاني من Daddy's Home، وأحدث أجزاء فيلم Transformers بعنوان The Last Knight، كما أن لديه برنامج تليفزيون واقع بعنوان Walburgers، والمستوحى من إدارته لسلسلة من مطاعم البرجر، وقيامه بالدعاية لشركة AT&T.

        

    انظر أيضا:

    الممثلات الأعلى أجرا حسب مجلة فوربس (صور)
    مجلة "فوربس" تكشف اسم الكاتب الأعلى دخلا في العام الماضي
    "فوربس" تختار الممثلة الأغنى لعام 2016
    نجمين غير متوقعين ضمن قائمة "فوربس" لأقوى مشاهير الوطن العربي
    الكلمات الدلالية:
    دواين جونسون, جاكي شان, توم هانكس, توم كروز, آدم ساندلر, مجلة فوربس, دواين جونسون, مارك والبرج, مارك روفالو, توم كروز, آدم ساندلر, جاكي شان, شاروخان, فان ديزل, أمريكا, الهند
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik