Widgets Magazine
06:33 20 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    مدينة  جدة، السعودية

    محتوى جنسي في قصة للأطفال يهز السعودية

    © Sputnik . Mikhail Voskresenskiy
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 10

    نشر أحد المواطنين السعوديين تغريدة على صفحته في "تويتر" لصورة من إحدى صفحات رواية للكاتبة السعودية بدرية البشر، بعنوان "زائرات الخميس".

    وأكد المواطن السعودي نواف المهدي أنه اشترى هذه القصة من قسم الأطفال في مكتبة جرير بالسعودية، وقد صدم بتفاصيل مذكورة فيها تتحدث عن امرأة في السرير يتودد زوجها إليها، قائلا: في تغريدته: "كيف لكتاب بهذا المحتوى يباع في قسم كتب الأطفال، أخطأت بعدم تدقيقي لمحتوى الكتاب قبل شرائه ولكن خطأكم أفدح".

    ولم تمضِ ساعات حتى سارعت مكتبة جرير إلى الاعتذار، موضحة في ردّها على المهدي أنه تمّ سحب النسخ من المكتبة.

    وعلى الرغم أن الكاتبة السعودية قد أصدرت هذه الرواية، منذ يناير/كانون الثاني الماضي، إلا أن هذه الصدفة خلقت ضجة وغضباً كبيراً، ببيعها في قسم الأطفال، فقد دشَّن السعوديون وسماً احتل الرقم الأول في المملكة، وهو #سحب_كتاب_بدرية_الإباحي.

    واتهم  بعض الغاضبين، الكاتبة السعودية بنشر محتوى جنسي للأطفال، التي تتحدث فيها عن قصة حياة مشاعل وطفولتها الأليمة، التي أثرت في حياتها وقراراتها المستقبلية، ولم تتم الإشارة في تقديم الكتاب أنه خاص بالأطفال، فيما دافع آخرين عن الرواية، معتبرين أن ردَّ الفعل مبالغ فيه.

    انظر أيضا:

    قرار تاريخي جديد بخصوص المرأة السعودية
    السعودية تشرك الفتيات لأول مرة في مجال الصناعة
    السعودية على استعداد لاستيراد الصلب الروسي لبناء السفن
    السعودية تستخرج اليورانيوم من أجل برنامج نووي
    الكلمات الدلالية:
    كاتبة سعودية, أطفال السعودية, قصة مثيرة, قصة, إثارة جدل, محتوى جنسي, جدل, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, وزارة الثقافة السورية, الحكومة السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik