21:33 17 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    أسامة بن لادن

    من محتويات الحاسوب الشخصي لـ بن لادن: حلقات لـ"توم وجيري"

    © AP Photo / Sputnik/AP Photo
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 10

    كشفت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي.آي.إيه)، معلومات عن المواد التي تم الحصول عليها من مجمّع أسامة بن لادن.

    عثرت القوات الخاصة الأمريكية، على حاسوب محمول (لابتوب)، يخص الزعيم السابق لتنظيم "القاعدة"، أثناء عملية تصفيته جسدياً في 2011.

    واحتوى حاسوب بن لادن الشخصي، بحسب وثائق (سي.آي.إيه) السرية، التي كشفت عنها أخيراً،  مجموعة متنوعة من الفيديوهات، التي تتناول لقطات لتعذيب وإعدام، ولكن أكثر ما كان مفاجئاً هو فيديوهات ترفيهية.

    وتم العثور في حاسوب بن لادن، على حلقات لأفلام كرتون "توم وجيري"، وفيلم الكرتون Wallace and Gromit، بالإضافة إلى حلقات للمسلسل الكوميدي البريطاني الشهير "مستر بين".

    كما أن الحاسوب يضم أفلاماً إباحية، وسلسلة من الأفلام الوثائقية عن بن لادن نفسه، ومنها فيلماً من إنتاج شبكة CNN الأمريكية بعنوان:  World's Most Wanted، وفيديو لزفاف ابنه حمزة.

    أيضا لابتوب بن لادن، احتوى على أفلام ذات حقوق ملكية محفوظة، مثل Cars، وIce Age، وAntz، وألعاب فيديو مثل Final Fantasy VII.

    وذكرت وكالة (سي.آي.إيه) في بيان لها، أن هناك مواداً في حاسوب بن لادن الشخصي لم يتم الإفراج عنها وتم حجبها، لأنها قد تضر بالأمن القومي، وهي مواد فارغة أو تالفة أو مكررة، أو إباحية أو محمية بموجب حقوق الطبع والنشر.

    وقال مدير الوكالة، مايك بومبيو: "إن الكشف، اليوم، عن رسائل "القاعدة" ومقاطع الفيديو والملفات الصوتية وغيرها من المواد التي تم انتشالها، يتيح الفرصة للشعب الأمريكي للحصول على مزيد من المعلومات حول خطط وعمل هذه المنظمة الإرهابية".

    وأضاف أن "وكالة الاستخبارات المركزية ستواصل البحث عن فرص لتبادل المعلومات مع الشعب الأمريكي بما يتفق مع التزامنا بحماية الأمن القومي".    

    انظر أيضا:

    مفاجأة وثائق بن لادن...هذا الأمير على "رادار الاغتيالات"
    "سي آي إي" تكشف فيديو "سريا" عن علاقة بين بن لادن وإيران
    الاستخبارات الأمريكية تنشر وثائق جديدة حول مقتل بن لادن
    رئيس الاستخبارات السعودية السابق: بن لادن لم يعمل أبدا لدى المملكة
    حمزة بن لادن يدعو المسلمين للجهاد ضد "العدو الصليبي والروافض" في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    سي آي إيه, tom & jerry, توم وجيري, حمزة بن لادن, أسامة بن لادن, تسريبات CIA, بن لادن, وثائق, سي آي أي, CIA, سي أي إيه, بن لادن, أسامة بن لادن, حمزة بن لادن, الولايات المتحدة, أمريكا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik