08:25 23 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    نحلة العسل

    النحل المصري "شديد الجوع" يهاجم نظيره السعودي

    © REUTERS / HANDOUT
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 10

    استوردت السلطات السعودية 700 ألف طن من النحل المصري، إلا أن كارثة وقعت عندما هاجم النحل السعودي متسببًا في قتل أعداد كبيرة منه.

    ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية عن البروفيسور أحمد الخازم، المشرف على كرسي بقشان لأبحاث النحل بجامعة الملك سعود، أن النحل المصري معروف بكونه "شديد الجوع"، وأنه تم استيراد الـ700 ألف طن من هذا النحل دون إجراء الكشف المحجري أو اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، ما قد يتسبب في تفشي مرض "الفاروا" القاتل للنحل.

    وتابع الخازم:

    كثير من الدول المربية للنحل تعاني من مرض "الفاروا"، إلا أن ما زاد الأمر سوءا طريقة التربية الخاطئة لتربية النحل المتبعة في مصر.

    ورأت السلطات السعودية ضرورة فصل النحل المصري عن المحلي تجنبًا لتفاقم المشكلة، فيما أوضح الدكتور سعود الحقيل، مدير عام إدارة الإرشاد الزراعي بوزارة البيئة والمياه، أن مهاجمة النحل لنحل آخر سلوك لا تختص به فصائل دون غيرها، إذ أن هذا راجع لسلوك شائع بين نحل العسل.

    وأكد الدكتور إبراهيم النويصرن، مدير الحجر الزراعي في وزارة البيئة والمياه، أن جميع إرساليات النحل تخضع لفحص خاص بها، مثلما يتم مع المواشي والأغذية الطازجة.

     

     

    انظر أيضا:

    بالفيديو...سرب من النحل يعطل حركة المرور في بريطانيا
    كيف تستغل "سي آي أيه" مشغلي الإنترنت بـ"خلية النحل"
    بالفيديو...حتى النحل يلعب كرة القدم
    فوائد عسل النحل على الريق
    شاب مصري يربي "لحية النحل"
    النحل والأبقار أخطر من التماسيح وأسماك القرش
    الكلمات الدلالية:
    جوع شديد, أكل, نحل العسل, نقل مرض, السلطات المصرية, السلطات السعودية, وزارة الزراعة السعودية, إبراهيم النويصرن, أحمد الخازم, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik