16:21 GMT18 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    كشف كتاب صدر حديثا، عن أصول مخيفة لعدد من العلامات التجارية، التي تحظى بشهرة عالمية، وبدرجة استهلاك كبيرة، ما يجعلك قد تنصرف عنها بعد التعرف عليها.

    وقد تصدم، عندما تعلم أن المشروب الغازي المحبب "كوكا كولا"، تم دس مخدر الكوكايين فيه، وقت تصنيعه في البداية في سنة فترة 1800، من أجل استخدامه كبديل للمورفين المسبب للإدمان، وأن صاحب علامة الأزياء الشهيرة "هوجو بوس" كان نازيا، ومصمم لأزياء الجيش النازي في عهد الزعيم الراحل أدولف هتلر.

    وقد تندهش، من أن هنري فورد، مؤسس شركة "فورد" الأمريكية للسيارات، كان في الواقع معاديا للسامية، وأنه كان يؤمن بوجود نظرية يهودية عالمية، تهدف لإسقاط الولايات المتحدة.

    وقد تذهل، من أن شركتا "بوما" و"أديداس" لم يكن نشاطهما هو تصنيع الملابس الرياضية فقط، بل كان مؤسسيهما أعضاء في الحزب النازي، وقاما بتصميم أحذية ذو رقبة للجنود النازيين، وتصميم مطلق لصواريخ مضادة للدبابات، تم استخدامه خلال الحرب العالمية الثانية.

    وتم سرد كل هذه الحقائق وغيرها، في كتاب للمؤلف مات ماكناب،A Secret History of Brands The Dark and Twisted Beginnings of the Brand Names We Know and Love.

    ويخوض كتاب ماكناب الجديد، في تاريخ شركات أسطورية التي لا تزال ناجحة اقتصاديا حتى اليوم، بما في ذلك تاريخ شركة "باير" التي تنتج الأسبرين الشهير، والتي أكد أنها كانت تبيع الهيروين كعلاج للسعال في البداية، قبل أن تطوره لأقراص الأسبرين.

    كما كشف ماكناب حقيقة مرعبة بشأن شركة "كيلوغز" المنتجة لحبوب الإفطار الشهيرة، وهي أن مبتكرها الطبيب جون هارفي كيلوغ صنعها في المقام الأول، من أجل تقليل الشهوة الجنسية، والشفاء من أضرار الاستمناء والجماع، كما كان يعتقد.

    وأشار المؤلف مات ماكناب أيضا في كتابه الذي صدر حديثا، أن مصمم الأزياء الفرنسي الشهير كوكو شانيل كان جاسوس يعمل عند أدولف هتلر، وكان يحمل اسما سريا هو "ويستمنستر"، ويذهب في مهام سرية من أجل إغواء سيدات الأعمال العنيدات، بل وكان يقيم علاقات مع النازيين أيضا.

    وأضح ماكناب في كتابه، أن هذه القصص الأصلية "لا تعكس بأي شكل من الأشكال الشركات والمؤسسات الحالية التي تنتج هذه المنتجات".

    انظر أيضا:

    كواليس أشهر أفلام الرعب... ممثلة سقط شعرها والاستعانة بهياكل عظمية حقيقية
    الصين: يجب تأسيس استنتاجات الهجوم الكيميائي في سوريا على حقائق دامغة
    سياسي سوري يكشف حقائق جديدة عن التغيير الديموغرافي في الرقة
    بالأرقام... حقائق مذهلة عن المرأة السعودية
    حقائق مثيرة حول أصغر 3 بلدان مشاركة في كأس العالم 2018
    الكلمات الدلالية:
    هوجو بوس, شانيل, كورن فليكس, أسبرين, بوما, أديداس, كوكاكولا, أدولف هتلر, هتلر, الولايات المتحدة الأمريكية, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook