Widgets Magazine
13:37 16 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    شادية

    انتصرت شادية على مروجي الشائعات وعادت للحياة

    sputnik - kandeel
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    تمكن الأطباء المعالجين للمطربة المصرية شادية من إذابة الجلطة التي اصابتها قبل أيام وحجزت بسببها في المستشفى.

    وقال طارق مرتضى المتحدث الرسمى لنقابة الموسيقيين، إن شادية، عادت إلى منزلها بعدما اكتمل علاجها بنجاح. "وتمكن الفريق الطبي المعالج لها بمستشفى الجلاء العسكرى من إذابة الجلطة التي تعرضت لها إثر هبوط حاد بالدورة الدموية."

    وأضاف في بيان صحفي: "استجاب الله لدعاء المصريين وأتم شفاء معبودة الجماهير".

    وللفنانة شادية مكانة كبيرة في الغناء والتمثيل، إذ ظلت لسنوات كثيرة واحدة من أشهر نجوم السينما والغناء. 

    ومؤخرا أعلن مهرجان القاهرة السينمائي إهداء الدورة 39 إلى الفنانة شادية. 

    وسيطرت شادية على لقب "نجمة الشباك الأولى" لمدة تزيد عن 25 سنة كاملة،  غير أن مشوارها الفني تجاوز قارب الأربعين سنة قدمت حوالي 112 فيلماً و10 مسلسلات إذاعية، بالإضافة إلى مسرحية واحدة (ريا وسكينة)، ولها ما يزيد عن 1500 أغنية منها الأغاني الرومانسية والوطنية والخفيفة.

    وفعلت شادية في الفن كل شيء، وقدمت كل الأدوار سواء الأدوار الكوميدية كمجموعة أفلامها مع الفنان صلاح ذو الفقار (كرامة زوجتي ومراتي مدير عام وعفريت مراتي) أو الدور الرومانسي كمشاركتها في أفلام (ارحم حبي و أشكي لمين وأقوى من الحب) 

    غير أن الدور الفارق في حياة شادية هو دورها في فيلم (شيء من الخوف) و تجسيدها لشخصية فؤادة تلك الفتاة التي تمردت على كل الظلم ودفعت القرية إلى الثورة، و لبراعة شادية في تجسيدالشخصية تحولت فؤادة في أرض الواقع إلى اسم حملات سياسية ونسوية.

    أما مسرحيتها الوحيدة فهي (ريا وسكينة) وقدمت لأول مرة عام 1985 بمشاركة سهير البابلي وعبد المنعم مدبولي وأحمد بدير وحسين كمال ونجحت المسرحية بشكل كبير واستمر عرضها لمدة 3 سنوات في مصر والدول العربية.

    وفي قمة مجدها الفني عام 1986 تركت عرش السينما والغناء، وقررت الاعتزال وارتداء الحجاب واعتزلت بالفعل الأضواء وابتعدت عن الأحاديث التليفزيونية. 

    والمفاجأة أن شادية ليس هو اسمها الحقيقي وإنما هو اقتراح من المخرج المصري حلمي رفلة، بينما اسمها في الأوراق الثبوتية "فاطمة أحمد كمال الدين شاكر" من مواليد القاهرة عام 1934  لأم تركية وأب مصري، يعمل مهندساً زراعيا.

    انظر أيضا:

    عن "الدلوعة" شادية...هذه الممثلة رفضت الجلوس بجوارها في السينما وبطلة أول فيلم مصري ياباني
    إصابة شادية بجلطة دماغية
    أسرار من حياة شادية...صدفة قادتها إلى السينما...وسلمى حايك قلدتها
    الكلمات الدلالية:
    الغناء, الفن المصري, شفاء المطربة شادية, الفنانة شادية, شادية, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik